وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز القطان بغزة يطلق فعاليات الصيف لعام 2014

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 09:38 )
غزة - معا - أطلق مركز القطان للطفل في غزة في 2 يونيو/حزيران 2014، فعاليات الصيف للعام 2014، التي تضم باقة متنوعة من الأنشطة والدورات الثقافية والفنية والتكنولوجية مستهدفةً الأهالي، والأطفال دون السادسة، والأطفال حتى 15 عاماً.

وتهدف الفعاليات إلى المساهمة في توسيع الآفاق الثقافية والمعرفية والفكرية للأطفال، والترفيه عنهم، واستثمار إجازتهم الصيفية بشكل مفيد وممتع.

ومن أبرز الفعاليات الصيفية: دورة الخط الجميل، دورة بيت الحكايات، دورة فراشات، دورتا دلعونا وظريف الطول، دورة على خشبة المسرح، ودورات الحاسوب منها: دورة برمجة الأندرويد، دورة مدينتي، إلى جانب الأنشطة العلمية والعروض السينمائية، والمسابقات الثقافية، والرسم الحر والرسم بالجواش، إضافة إلى نوادي القطان مثل: نادي القطان للمصممين، نادي بيت الأدب، نادي اللغة الإنجليزية، نادي الكورال، نادي الفنون الاستعراضية.

وشهد المركز إقبالاً ملحوظاً على التسجيل في الدورات والأنشطة والبرامج المطروحة في مطوية فعاليات الصيف، حيث قالت والدة الطفلة فوزية الجملة (6 سنوات): "سجلت طفلتي في نشاط علمي بعنوان "جرّب ودوّن"، حيث أنها اختارت هذا النشاط بنفسها، وأشعر بالاطمئنان لمشاركتها في أنشطة القطان الصيفية، ما ينمي مهاراتها ويساعدني في اكتشاف اهتماماتها".

وقال الطفل عبد الرحمن صالح (13 سنة): "اعتدت منذ صغري على قضاء الإجازة الصيفية في مركز القطان، فهذا العام سجلت أنا وأختي نسرين في دورتي صناعة الرسوم المتحركة وصناعة الأفلام العلمية".

ولم تقتصر الفعاليات الصيفية داخل المركز فحسب، فضمن مشروع "شراكة من أجل التنمية"، بالشراكة مع جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي، وبتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية، أطلقت مكتبة الجمعية فعالياتها لصيف 2014، التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على حب القراءة والترفيه عنهم عبر مجموعة من الأنشطة والدورات في الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والحاسوب، كما شملت الأنشطة فن طي الورق "الأورغامي"، والموسيقى، ورواية القصة، والمسابقات الثقافية، ولعبة الشطرنج، وعروض الفيديو، والرحلات، والميكرفون المفتوح، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية.

وحول مشاركتها في الأنشطة الصيفية، قالت الطفلة أسماء المناعمة (13 عاما): "انتظرت بدء الأنشطة بفارغ الصبر، واليوم اشتركت في أكثر من دورة ونشاط، أعجبت جداً بنشاط مكعب الألوان، فهو جديد بالنسبة لي، وكذلك في دورة التصوير الفوتوغرافي وأنا متحمسة جداً".