وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل ضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا - قامت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة بتنفيذ ورشة عمل بعنوان وثيقة صوت الشباب الفلسطيني ضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة والإصلاحPCWR الممول ضمن برنامج المساعدات الشعبية النرويجية NPA، بحضور ما يقارب 20 طالبا وطالبة.

و قام بهاء عرمان ممثلا عن الجمعية بالترحيب بالطلبة وبالضيوف وتحدث عن أهداف وأنشطة الشبكة بالإضافة عن نشأة الجمعية التي تعتبر عضوا من أعضاء الشبكة.

وقد أدارت الورشة أ.سناء طوطح محاضرة في كلية الحقوق في كلية فلسطين الأهلية الجامعية وتحدثت الأستاذة سناء عن الدور الذي يلعبه الشباب في الحياة السياسية والمجتمعية والحقوقية والمشاركة فيها وأسباب تراجع المشاركة السياسية والمجتمعية والحقوقية لدى الشباب الفلسطيني، وما هي الأسباب التي تعقيق مشاركتهم بها.

وهدفت الورشة تعزيز دور الشباب وإعادة المشاركة السياسية والمجتمعية والحقوقية لهم وإبراز دورهم اتخاذ القرارات في المجتمع وقد تم التطرق إلى وثيقة صوت الشباب التي أصدرتها شبكة المؤسسات القاعدة الشبابية للإصلاح والمواطنة PCWRوتعزيز دور الشباب الفلسطيني في المشاركة الفاعلية في العملية القانونية لتكون مخرجات ذات كفاءة عالية تخدم مصالح الشباب اللذين هم عماد المجتمع الفلسطيني وقوته السياسية والاجتماعية والثقافية لان الشباب الفلسطيني هو العمود الفقري لنهوض المجتمع ليصبح مجتمع شبابي قوي قادر على تطوير المجتمع.

وفي ختام الورشة نوه المشاركون أن هذه الورشة الأولى من نوعها بالجمعية وطالبوا باستمرار مثل هذه الورش لتعزز دور الشباب السياسي والمشاركة السياسية والاجتماعية، وتم شكر الجمعية على عقدها لمثل هذه الورش.