وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"واصل" وكونه اّند ناجل السويسرية يوقعان شراكة للشحن والتخليص

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 11:50 )
رام الله -معا- وقعت الشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية "واصل" اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة كونه اّند ناجل السويسرية، التي تعد احدى أهم الشراكات العالمية في مجال الشحن والتخليص، وقد وقع الاتفاقية كل من اّندي ويبر المدير الاقليمي ممثلا عن شركة كونه اّند ناجل، وسعيد ابو حجلة الرئيس التنفيذي لمجموعة واصل، وبحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة واصل وعدد كبير من رجال وسيدات أعمال فلسطين وممثلين عن الحكومة.

وبموجب هذه الاتفاقية ستكون واصل الوكيل الحصري لشركة كونه اّند ناجل في فلسطين، وسيتم تطبيق واستخدام نظام التتبع والذي يهدف الى تمكين التاجر الفلسطيني وخصوصا في قطاع الاستيراد والتصدير من متابعة بضاعته إلكترونياً من لحظة خروجها وخلال كافة مراحل الشحن وصولا الى نقطة الاستلام، وبالتالي أخذ الخطوات اللازمة في الوقت المناسب. كما ستسهم في تخفيض التكلفة المترتبة على عمليات الشحن والتخليص، الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر على المستهلك الفلسطيني، اضافة الى توفير طرق أسهل أسرع للنقل عبر استخدام الخدمات المتعدده والمتخصصة التي تقدمها شركة كونه اّند ناجل.

وفي كلمته اعتبر رئيس مجلس ادارة "واصل" بشار المصري، ان هذه الشراكة ستشكل رافعة لقطاع الشحن والتخليص محلياً، وذللك بتقديم أكثر الخدمات تطوراً وعبر أفرع الشركة المنتشرة في مختلف دول العالم، هذا الى جانب توظيف الخبرة الطويلة لشركة كونه اّند ناجل العالمية في رفع كفاءة كوادرنا وتمكينها من تقديم أعلى مستوى من الخدمات والذي يحاكي التطور العالمي القائم في هذا المجال.

من جهته أكد ويبر أن شركته لديها خبرة تمتد إلى عقود في مجال الشحن والتخليص، وبالتالي ستكون "واصل" شريكة في هذه الخبرة، وأن الوكالة الحصرية تعد شراكة إستراتيجية من شأنها ان تنعكس على تنمية التجارة سواء على الصادرات والواردات في فلسطين، مؤكداً أن الإتفاقية تتضمن التغطية والوصول الى الموانئ الإسرائيلية.

وفي استعراضه للخدمات التي تقدمها شركته والأبعاد الإيجابية المترتبة على توقيع هذه الشراكة، ذكر ويبر أن أكثر من مئة وعشرين ألف حاوية تدخل فلسطين سنوياً من مختلف المنافذ، ستكون شركته قادرة على دمجها بشبكتها العالمية لتسهيل عمليات الشحن والتخليص، والإستفادة من كافة الأنظمة التقنية والبرمجيات المتطورة التي تسمح بالمتابعة السريعة لحركة الشحنات من خلال وكيلها الحصري شركة واصل.

من الجدير بالذكر أن شركة كونه آند ناجل والتي تأسست عام 1890، أي بخبرة تزيد عن مئة وعشرين عاماً في خدمات وحلول النقل والشحن، لها أكثر من ألف مكتباً منتشرة في أكثر من ألف مكتباً منتشرة في أكثر من مئة دولة حول العالم، ويعمل لديها أكثر من 65,000 موظفاً، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال تخليص البضائع وإدارة الخدمات اللوجستية، وتعتبر إحدى أهم الشركات العالمية العاملة في مجال الشحن البحري، النقل البري والشحن الجوي.

أما شركة واصل والتي تأسست في عام 2005، تتميز بكونها أول وأكبر شركة فلسطينية تقدم الحلول اللوجستية المتكاملة، موفرةً تغطية جغرافية شاملة مدعمة بموزعين وأسطول مركبات قادر على تغطية كافة المناطق الفلسطينية، بالاضافة لتحالفها مع شركات عالمية لتغظية الدول الخارجية. وتهدف الى توفير حزمة من الخدمات لتلبية حاجات القطاعين العام والخاص، على المستويين المحلي والدولي. لتكون البوابة الكبيرة للعبور الى عالم الأعمال التجارية النشطة في فلسطين، التي تساهم في تطوير عجلة الاقتصاد الوطني.