وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فاعلو خير يؤثثون بيوت اسر معدمة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 11:14 )
نابلس -معا - قامت جمعية التضامن الخيرية وبدعم من أهل الخير بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة بالإضافة إلى تقديم أجهزة طبية مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد زيارة ميدانية من قبل متخصصين في الجمعية وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية للعائلة .

ووفقا للأوضاع المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث عدد من المنازل حيث أن البيت الأول لعائلة معدمة عاشت أوضاعا صعبة جدا حيث أن المعيل شخص من ذوي الإعاقة ويعاني ظروف اقتصادية صعبة ولا احد يقدم لهم المساعدة، فقامت الجمعية بتوفير طقم كنب وكرسي عادي متحرك بالإضافة إلى انه تم تصليح الطرف الصناعي، بالإضافة إلى المواد الغذائية وعدد من الإكسسوارات والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل.

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن الأسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا فهي أم مسنة ومريضة وابنها وحيد ولا يعمل ، وقامت الجمعية بمساندتهم وقدمت الجمعية لهم طقم كنب فاخر وبويلر كهربائي وغسالة بالإضافة إلى مساعدة مالية ، بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسيه وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم، ونوه انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.

وهناك عائلة أخرى تعيش وضعا مأساويا فهي عائلة شهيد تم تقديم طقم كنب فاخر لهم مكون من سبعة مقاعد بالإضافة إلى مواد تموينية وأغراض أساسية تلزم الأسرة .

وفي زيارة أخرى لعائلة معدمة ، قامت الجمعية بتوفير طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد لهذه العائلة المستورة وسريرين وفرشتين وذلك بسبب الحاجة إليه بالإضافة إلى بعض الحاجيات الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وهناك عائلة أخرى لمسنين لا معيل لهما إلا الله تمت مساعدتهم بسريرين وفرشتين وطقم كنب فاخر بالإضافة الى مواد تموينية عدد من حصص اللحوم .

وفي زيارة أخرى لعائلة مستورة معيلها ضرير تمت مساعدتهم من قبل الجمعية حيث وفرت لهم طقم كنب وأربع فرشات وفرشة طبية و حرامات وفرن غاز .

وضمن الحملات والمساعدات الإنسانية الطبية تم تقديم جهاز مساعد لطفلة تعاني من صعوبة في الحركة، وأكد رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول أن هذه الحملة تأتي ضمن المساعدات الإنسانية من أهل الخير والمتبرعين الكرماء للعائلات الفقيرة والمحتاجة والمعدمة وفئة الأيتام لتساندهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة.