وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشغال تعقد الاجتماع الاول للفريق الوطني للاسكان والتنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا - عقد اليوم في وزارة الأشغال العامة واللاسكان برعاية وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور مفيد حساينة، الاجتماع الاول للفريق الوطني للإسكان والتنمية المستدامة والذي شكل بقرار من مجلس الوزراء للإعداد لمؤتمر الموئل الثالث عام 2016.

وشارك في الاجتماع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT، ووزارات وهيئات دولة فلسطين المسماه في الفريق الوطني، والقطاع الخاص.

وأوضح المهندس عفيف اسعيد، وكيل مساعد الوزارة، ان الفريق يضم 24 مؤسسة والمكتب التمثيلي للهابيتات، والمختص في اعداد التقرير الوطني عن دولة فلسطين، والتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث للإسكان والتنمية الحضرية"الموئل 3".

وأضاف اسعيد، ان الفريق شكل بقرار من مجلس الوزرء برئاسة وزارتنا وسنكون منفتحين للمشاركات والآراء بحيث نعكس الرؤية الوطنية والتحديات في التقرير الوطني الذي سيقدم للموئل"3".
|283459|
من جانبها، "فيولا" مديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في فلسطين، أوضحت أن الهدف من هذا المؤتمر الدولي التعاطي مع التنمية المستدامة والاسكان، ويعتبر التقرير الوطني مهماً بخصوص تنفيذ أجندة مؤتمر الموئل الثاني، والأهم أن يتضمن كلاً من التحديات الجديدة والنظرة المستقبلية للمستوطنات البشرية والتنمية الحضرية المستدامة باعتباره أساساً لصياغة أجندة حضرية جديدة.

وفتح باب النقاش بين أعضاء الفريق الوطني لدولة فلسطين لوضع الأسس لصياغة التقرير الوطني من جهة ووضع أسس التمثيل الفلسطيني كوننا نشارك اليوم باسم دولة فلسطين للمرة الولى.