وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف تندد باعتداء مستوطن على رئيس مجلس الأوقاف بالقدس

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 13:19 )
غزة -معا - حذَّرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من مخطط حكومة الاحتلال وذرائعها الأخطبوطية المتشعبة المتمثلة بالمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة الرامي للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك على غرار ما يجري الآن في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وأوضحت أن هناك مؤشرات ودلائل خطيرة تنم عن وجود هذا المخطط وذلك من خلال الاقتحامات المستمرة للأقصى وتدنيسه بشكل كامل وخصوصا في الفترة الصباحية ومنع المصلين من دخوله واعتقال الشباب المقدسيين ،علاوةً على ذلك تنفيذ الحفريات أسفل الأقصى لإيقاعه وبناء الهيكل المزعوم مكانه لا قدر الله.

وأضافت بأن الهدف من وراء تنفيذ هذه الحفريات والأنفاق هو إسقاط الأقصى وتدميره تدريجيا نتيجة التشققات والتصدعات الواقعة ثم يزعم العدو أن الأقصى وقع وحده دون فعل فاعل ، منوهةً إلى أن مخططاتهم وبرامجهم الكاذبة باتت مكشوفة للعالم أجمع مما يتطلب ردع وثني انتهاكات الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

في حين استنكرت الأوقاف الاعتداء الآثم بحق رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب في القدس إثر تعرضه للسب والشتم والكلام البذيء من قبل احد المستوطنين اليهود داخل المسجد الأقصى.