وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات المصرية

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 12:33 )
رام الله -معا - هنأ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات العربية في الحركة والصين الشعبية في الحركة، اليوم، الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي، بفوزه في الانتخابات المصرية.

وقال زكي في بيان له: إن مصر سند لفلسطين وللأمة العربية. وإن الشعب المصري برهن من خلال الانتخابات النزيهة التي أجراها عراقته ووعيه، وثقته بالرئيس السيسي لصناعة المستقبل المصري، وتفويت الفرصة على المتربصين بمصر.

وعبر عن خالص تهاني شعبنا الفلسطيني وقيادته وحركته الغلابة "فتح" للشعب المصري الشقيق ورئيسه الجديد، بنجاح العملية الديمقراطية في انتخاب رئيس جديد لجمهورية مصر العربية.

وتمنى للرئيس السيسي النجاح في تحقيق آمال وطموحات الشعب العربي المصري، وفي قيادة مصر لتلعب دورها القيادي والمركزي إقليمياً ودولياً بما يحقق المصالح العليا للأمة العربية، وأهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني في الخلاص من الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على أرضه وعاصمتها القدس، وعودة لاجئيه إلى ديارهم التي شردوا منها.

وأكد حرص "فتح" وحرص شعبنا الفلسطيني على أفضل العلاقات الأخوية مع الشقيقة مصر، ورفض أي تدخل في شؤونها الداخلية، وتطلعها لصوغ علاقات تعزز من مكانة القضية الفلسطينية كقضية قومية حازت على الدوام احتضاناً من الشعب المصري.

وقال زكي: نأمل أن تبقى مصر شامخة تمارس دورها الريادي في دعم قضايا الأمة العربية، وفي الطليعة فلسطين.