وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الفوز الساحق للسيسي يبشر بمرحلة تاريخية جديدة

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 15:05 )
رام الله - معا - رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالفوز الساحق للرئيس المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية التي عبرت عن ارادة الشعب المصري الشقيق بطريقة حرة وديمقراطية.

وقال احمد عساف المتحدث باسم الحركة ان هذا التفويض الذي اعطاه الشعب المصري للرئيس السيسي ليقود مصر في السنوات القادمة، يبشر بدخول مصر والامة العربية في مرحلة تاريخية جديدة ستستعيد خلالها دورها ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

واضاف عساف ان الشعب الفلسطيني استقبل هذه النتائج بارتياح كبير، انطلاقاً من ايمانه بان مصر القوية بقيادة الرئيس السيسي ستعزز مكانة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية وتقرب الشعب الفلسطيني من تحقيق اهدافه الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.

واشار عساف الى اهمية مشاركة الرئيس محمود عباس شخصياً في حفل تنصيب الرئيس السيسي، قائلاً ان هذه المشاركة ما هي الا تعبير صادق عن موقف القيادة والشعب الفلسطيني الذي يرى في هذا الفوز الساحق للرئيس السيسي نصرة لمصر والامة العربية ولفلسطين وشعبها، خصوصاً أن الرئيس السيسي قد اكد خلال حملته الانتخابية ان لا سلام شامل وحقيقي في منطقة الشرق الاوسط الا بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية المشروعة.

واعرب عساف عن امله بان تحقق مصر بقيادة الرئيس السيسي التقدم والازدهار، مؤكداً ان مصر المستقرة والقوية والمزدهرة تمثل امل امتها العربية في مستقبل افضل، مشيراً ان اي مشروع قومي عربي تحرري لن يرى النور ولن يكتب له النجاح من دون مصر القوية المستقرة.