وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير محافظة اريحا والأغوار تؤكد دعمها وتضامنها مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 14:27 )
اريحا -معا - اكد جماهير محافظة اريحا والأغوار على دعمها وتضامنها الكمال والمطلق مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفضهم المطلق لما تمارسه دولة الاحتلال بحق ابطالنا الذي يخوضون معركة الامعاء الخاوية.

جاء خلال الوقفة التضامنية التي نظمت وسط مدينة اريحا صباح اليوم بمشاركة ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا وجهاد ابو العسل امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وممثلو القوى الوطنية والإسلامية وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

المحافظ الفتياني قال ان قضية الاسرى قضية وطنية تهم كل بيت واسرة فلسطينية, وتحتل سلم اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والتي ربطت قضية الاسرى بعملية السلام برمتها. مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإدارة الامريكية والرباعية وروسيا بالتدخل والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام حقوق الانسان وحق الاسير الفلسطينية وفق الشرعية الدولية وإلغاء ما يسمى لاعتقال الإداري والمرتكز على مزاجية المحتل.

واكد على الصمود الكبير الذي سطره اخوتنا الابطال داخل سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة تلو المعركة ضد سياسة الاحتلال والتي تهدف للنيل من عزيمة وصمود اسرانا والذين كانوا على الدوانم انموذجا في النضال الصمود ومدرسة في الارادة والوحدة الوطنية. وقدموا زهرة شبابهم خلف القضبان وسقط من الحركة الاسيرة الشهيد تلو الشهيد في معارك كسر الارادات.

واضاف المحافظ الفتياني انه لن يكون هناك اي سلام حقيقي او استقرار وهدوء بالمنطقة ما لم يتم الافراج عن كافة اسرى الحرية,