وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلسطيني " ابو لبدة " يمثل ألمانيا في بطولة العالم للملاكمة

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 13:19 )
لأول مرة في تاريخ الملاكمة الألمانية ... شاب من أصول فلسطينية يمثل ألمانيا في بطولة العالم للملاكمة
الملاكم الفلسطيني عبد الرحمن أبو لبدة لــ "معاً ":
* كلما أصعد إلى حلبة الملاكمة أفكر في فلسطين
* شاركت في 45 مباراة ملاكمة وفزت بــ 41 منها
*أحرزت لقب بطل ألمانيا في الملاكمة للوزن المتوسط ثلاث مرات

برلين - معا -حـاوره: احمـد حـازم : الشاب الفلسطيني الأصل عبد الرحمن أبو لبدة، لا يزال في الصف العاشر، لكن سمعته الرياضية تجاوزت الحدود الألمانية، فهو الملاكم الذي تهافتت عليه اتحادات ملاكمة ألمانية للانضمام إليها، وهو الملاكم الذي رفض حاليا ( بنصيحة من والده) إغراءات مالية من مؤسسات رياضية للتوقيع على عقود، وهو الشاب الذي وضع أمامه هدف الوصول إلى قمة المجد في عالم الملاكمة، واستطاع لغاية الآن أن يحقق الكثير جدا على الصعيد الألماني فحمل بداية لقب بطل برلين، وبعدها بطل ألمانيا، وهو في الطريق إلى النجومية العالمية.
قي هذا الحوار يتحدث الشاب الملاكم عبد الرحمن عن نشأته وسيرته الرياضية، وعن أمنياته وتطلعاته المستقبلية.

* قبل كل شيء نريد لو سمحت أن تعطي لمحة عن شخصك؟
أنا اسمي عبد الرحمن أبو لبدة وأنحدر من عائلة فلسطينة إسلامية ملتزمة، عمري 19 ستة مولود في مدينة بون الألمانية من أبويين فلسطينيين، ووالدي من قلقيلية في الضفة الغربية، بدأت بممارسة رياضة الملاكمة عندما كان عمري 14 سنة.
|283483|
* لماذا الملاكمة وليس كرة القدم أو نوع آخر من الرياضة؟
في الحقيقة أني ومجموعة أصدقاء لي رأينا في الملاكمة رياضة جيدة لنا، واتفقنا مع بعضنا الذهاب في هذا الاتجاه، خصوصا وأننا كنا نمارس تمارين رياضية معينة. صحيح أن شباب اليوم أو بالأحرى الجيل الصاعد يبدي اهتماما كبيرا بكرة القدم، لكن الهوايات تختلف من شخص لأخر.وهنا لا بد لي من الاشارة إلى أن أهلي شجعوني على ممارسة رياضة الملاكمة وأرى أن تشجيع الأهل والأصدقاء هو عامل مهم للنجاح. لكن الأهل ينصحوني دائما بالانتباه بسبب الضرب على الرأس، لكي لا يحدث لي كما حدث مع الملاكم العالمي محمد علي كلاي.

* كيف تنظر إلى نفسك كملاكم، بمعنى هل أنت راض عن تطورك في هذا المجال؟
بدون شك أنا في منتهى السعادة للانجازات التي حققتها خلال الفترة الأخيرة من تدريباتي، فأنا أصبحت بطلاً في عالم الملاكمة على الصعيد الألماني، واقول لك صراحة انا أطمح إلى أكثر من ذلك، حيث أطمح لأن أصبح بطل أوروبا وبطل عالمي.

* ما هي تجربتك في الملاكمة محليا وعالمياً؟
شاركت في مباريات لبطولات الوزن المتوسط، وفزت في بطولة برلين للعام 2012 وبعد ذلك فزت أيضا في العام 2013، وأحرزت لقب بطل ألمانيا ثلاث مرات لعمر دون 19 سنة ، كما فزت بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي جرت في كازاخستان أواخر الشهر الماضي، وقد تم اختياري للمشاركة في بطولة العالم، من قبل المدرب والاتحاد الذي أنتمي إليه، لأني أحد أحسن ثلاث ملاكمين على صعيد ألمانيا في الوزن المتوسط، وقد خضعت لتدريبات قاسية، حيث كنت أتدرب كل يوم مرتان وكل مرة حوالي أربع ساعات، لأن المشاركة في بطولة عالمية تتطلب ذلك، ومن يريد إحراز النصر عليه أن يبذل جهودا كثيرة.

* هل كنت تلاحظ من المشجعين في ألمانيا وجود نوع من العنصرية تجاهك كأجنبي؟
لا..لا أبدا لم أشعر بذلك مطلقا. فالجمهور بطبيعة الحال منقسم الى قسمين مع وضد، فهناك مشجعين لي وهناك مشجعين لمنافسي، وهذا أمر طبيعي، ويجب أن تبقى العنصرية بعيدة عن الرياضة لأن الرياضة هي للجميع، والرياضة ليست سياسة.

* كيف كان شعورك وانت تحضر للمباراة العالمية، هل راودك خوف من المشاركة؟
بطبيعة الحال يراود الرياضي دائما شعور معين بالريبة ممزوجا بالاحترام للطرف الأخر، لأن هذه مباراة عالمية وتعني الكثير للمشارك فيها، وكنت آمل أن أحقق الفوز في الميدالية الذهبية، وكان عندي ثقة بالنفس في ان احمل اللقب رغم الشعور بالنرفزة وطبعا نرفزة ايجابية، لكن على كل حال فزت بميدالية برونزية وهذا بطبيعته انتصار.

* من هو مثلك الأعلى في رياضة الملاكمة؟
لا يوجد عندي شخص معين، لكن يبقى الملاكم العالمي محمد علي كلاي مثل اعلى للجميع وكثيرا ما أشاهد لقطات له، وأنا حقيقة أريد أن أكون الأحسن في رياضة الملاكمة، وأنا أنتمي إلى جيل يتطلع دائما الى الأفضل.