وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي العهد والوفاء في قرية حارس ينظم بطولة "الأمعاء الخاوية"لكرة القدم

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 16:20 )
سلفيت - معا - حازم شملاوي : نظّم نادي العهد والوفاء الرياضي في قرية حارس بمحافظة سلفيت الجمعة، بطولة لكرة القدم تحت اسم "الأمعاء الخاوية"؛ وذلك تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث ضمت البطولة 8 فرق رياضية من مختلف قرى محافظة سلفيت وقلقيلية، وقد تم توزيع الفرق لمجموعتين.

وتأهل عن المجموعة الأولى فريق قلقيلية بالعلامة الكاملة وجوريش بواقع 6 نقاط، وفي المجموعة الثانية حصلت الزاوية على المركز الأول مسجلةً سبع نقاط ومجلس حارس في المرتبة الثانية بواقع 6 نقاط.

وفي الدور نصف النهائي كانت المواجهة بين فريقي قلقيلية ومجلس حارس حيث تقدمت قلقيلية بهدف، ومن ثم أتبعها مجلس حارس بهدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، فيما أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح قلقيلية في الشوط الثاني بحيث أحرزت الهدف الثاني، وقد أكمل فريق مجلس حارس المباراة وهو ناقص العدد حينما طرد حكم المباراة أحد لاعبي الفريق، رغم ذلك أحرز مجلس حارس هدف التعادل، وانتهى اللقاء من خلال ركلات الجزاء التي حُسمت لصالح قلقيلية بواقع 2-0 مما أهّلها للنهائي.

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي التي جمعت نادي الزاوية وجوريش، تغلب فريق الزاوية بواقع 3 أهداف مقابل هدف واحد لجوريش، فيما جمعت المباراة النهائية فريقي قلقيلية والزاوية، بحيث تقدمت قلقيلية وحصلت على لقب بطولة "الأمعاء الخاوية".

بدوره قال عبد الستار عواد رئيس اقليم حركة فتح بمحافظة سلفيت إن هذه البطولة تأتي للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك من منطلق إيماننا بدور الرياضة وأهميتها وحجم متابعة الناس لها، مضيفاً " لن تفرط أبداً بأي أسير فلسطيني".

من جهته قال رئيس نادي العهد والوفاء في قرية حارس أيسر شملاوي إن المركز يتضامن بكل ما يستطيع مع أسراى فلسطين وخاصة المضربين عن الطعام منهم، كون الرياضة لها متابعة كبيرة بين الناس، مضيفاً " إننا جميعاً نقف هنا اليوم وقفة تضامن وامتنان لأسرانا الأبطال وشهدائنا الذين لم يفرطوا يوماً بأرضهم وكرامة شعبهم.