وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين تدعو اعضائها للاعتصام غدا تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 20:25 )
نقابة المحامين تدعو اعضائها للاعتصام غدا تضامنا مع الأسرى
القدس - معا - أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين بمركز القدس عن تعليقها العمل غدا الخميس لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة الثانية عشرة وحتى الواحدة ظهرا وذلك من أجل تنظيم وقفات تضامنية دعما للأسرى أمام كافة المحاكم أثناء فترة التعليق.

ودعا البيان كافة المحامين والمحاميات وأبناء الشعب الفلسطيني الصيام غدا والمشاركة في الفعاليات التضامنية أمام كافة المحاكم ليوم غد بالإضافة للمشاركة في خيم التضامنية المنتشرة في جميع محافظات الوطن وذلك تضامنا مع أسرانا البواسل المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية ونصرة لهم .

وقال نقيب المحامين حسين شبانة ان النقابة ارسلت برسالة مستعجلة اليوم إلى كافة الأحرار في العالم من اجل حق الإنسان في الحرية والعيش بكرامة.

وجاء في الرسالة التي وجهت للمجتمع الدولي "هل تعملون انه ما زال الاحتلال الإسرائيلي على هذه الأرض المقدسة يمارس اشد أنواع التعذيب ضد مواطنين فلسطينيين تم اعتقالهم بتهمة دفاعهم عن أرضهم وحرياتهم ومقدساتهم ولمقاومتهم الاحتلال،منذ عشرات السنين يمارس هذا الاحتلال الغاشم سياسة التوقيف الإداري ضد الأسرى الإبطال،حتى وصلت الجرأة بالاحتلال في انتهاكه لحرياتنا الآدمية بمحاولة سن قانون التوقيف الإداري وشرعنته.

وختمت الرسالة "إننا في نقابة المحامين إذ ندق ناقوس الخطر على حياة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام نناشد العالم بأسره وبمؤسساته وأحراره بالضغط على حكومة الاحتلال والإفراج عن المعتقلين الإداريين وإلغاء قانون الاعتقال الإداري وفضح ممارسات الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة.