وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع قدسنا والآسرة الرياضية المقدسية تحتفي بالرياضي ميشيل عصفور

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 20:45 )
القدس – معا : هو رجل من رجالات الزمن الجميل الذين آفنوا زهرة شبابهم لرفعة وطنهم ونهضة الرياضة الفلسطينية، بعد خمس واربعون عاما من العطاء داخل أروقة جمعية الشبان المسيحية بالقدس خرج الرياضي القدير ميشيل عصفور للتقاعد من العمل الرسمي، ليبقى ناشطا وفاعلا في العمل الرياضي الآهلي والتطوعي، ميشيل عصفور مدير البرامج في جمعية الشبان المسيحية بالقدس، ستحتفي فيه الآسرة الرياضية المقدسية عامة وتجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية وجمع من المؤسسات الرياضية والشبابية في المدينة الصامدة.

بدء الرياضي عصفور حياته الرياضية والإدارية قبل خمسة عقود حين بدئها لاعبا لكرة السلة والطائرة والجمباز وصولا لأدارته للبرامج في أكبر مؤسسة رياضية ومجتمعية في مدينة القدس وهي جمعية الشبان المسيحية، ومن ثم تولى رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عقب عودة السلطة الوطنية الفلسطينية أرض الوطن في العام 1994 فكان أول رئيس للأتحاد، كما شغر عصفور مناصب رياضية ومجتمعية عديدة، ومثل فلسطين في أكثر من محفل رياضي وفي أكثر من بطولة عالمية بصفة أداري ورئيس بعثة.

كما حاز عصفور على العديد من الجوائز المحلية والدولية لتميزه، حيث حصل ميشيل عصفور على جائزة الشهيد فيصل الحسيني لرائد العمل التطوعي ، وهي جائزة مقدمة من اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين الفلسطينيين"عونة"، وتسلمها خلال المهرجان الوطني لتكريم المتطوعين الفلسطينيين"عونه"2013، الذي عقد في مسرح جامعة خضوري بمدينة طولكرم، تحت شعار(لنحتفل بفلسطين ولنبادر بالتطوع لخدمتها) تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

من جهة أخرى وجه تجمع قدسنا الدعوة للمؤسسات المقدسية لأقامة حفل تكريم مركزي للناشط الرياضي والمجتمعي ميشيل عصفور، حيث سيقام الحفل يوم السبت 21 حزيران الجاري.