وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصريون بغزة يحتفلون بفوز السيسي

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 01:37 )
غزة – تقرير معا - في ظل أجواء الفرج التي غمرت مصر بإعلان فوز المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية يرى المصريون وحاملي الجنسية المصرية في غزة أن انتخاب السيسي هو انتصار لإرادة الشعب المصري ، متمنيين من القيادة المصرية الجديدة أن تكون القضية الفلسطينية من اهتماماتهم.

وأعرب المصريون في أحادث لمراسل "معا" عن أملهم أن يسود الأمن والاستقرار في مصر الذي هو سينعكس على الدول المجاورة.

اعتبر عادل عبد الرحمن رئيس جمعية الجالية المصرية في غزة فوز المشير عبد الفتاح السياسي في الانتخابات الرئاسية المصرية انتصار لإرادة الشعب المصري ولثورة 30 يوينو وللأمة العربية بشكل عام.
|283597|
وقال:" الآمال كلها مطروحة على الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي لقيادة مصر والمنطقة برمتها حتى تخرج من أتون الظلام التي عاشت بها المنطقة الفترة السابقة"، مطالبا الشعب المصري في الداخل والخارج الوقوف والمساندة الحقيقة لدعم الرئيس السيسي حتى يصل بمصر إلى بر الأمان.
وأكد عبد الرحمن أن استقرار مصر من استقرار المنطقة بأكملها، مضيفا " المطلوب أولا استقرار مصر في هذه المرحلة والذي سيلقي بظلاله على الدول المجاورة".

وهنأ الصحفي ماجد شبلاق الفلسطيني الحاصل على الجنسية المصرية مصر على الانتخابات التي تشكل للمصريين استحقاق هام وتحدي في ظروف صعبة على حد وقوله.

وتمنى الصحفي شبلاق أن يحقق الرئيس المشير السيسي الازدهار والتقدم والأمان للشعب المصري، كما تمنى "أن تكون القضية الفلسطينية ضمن اهتمام القيادة المصرية الجدية كما عودتنا".

وتابع:"نعتقد أن مصر ستكون قوية وفي مكان الريادة من جديد وبنهوض مصر العالم العربي ينهض".

من ناحيته قال تامر منصور الفلسطيني الحاصل على الجنسية المصرية "إننا كجالية مصرية ننظر لفوز السيسي خطوة جديدة لتأسيس جمهورية جديدة لمصر تعبر عن طموحات الشعب والتي تتمثل بأبسط الحقوق لفئات الشعب المصري".

وأعرب منصور عن أملة أن يكون انتخاب السيسي بداية ترسيخ علاقة جديدة مع الشعب الفلسطيني وان يخفف من معاناة الشعب فلسطيني في القطاع خاصة أن مصر هي المنفذ الوحيد تجاه العالم.

|283598|

واحتفلت الجالية المصرية ومكتسبي الجنسية بفوز المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات المصرية في مقر الجمعية وأطلقوا الألعاب النارية في الهواء ابتهاجا بهذا الفوز، كما شارك مئات الفلسطينيين الجالية المصرية هذه الفرحة ورفعوا الأعلام المصرية والفلسطينية.

وتعتبر مشاركة الفلسطينيون هذه على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأعلن في مصر يوم أمس فوز المشير السيسي في الانتخابات المصرية والذي حصل على أكثر من 23 مليون صوت.