وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو كنيست والعشرات من المتطرفين يقتحمون الأقصى

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 13:31 )
القدس- معا - اقتحم العشرات من المستوطنين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، في آخر أيام عيد "الشفوعوت – نزول التوراة".

وعلمت مراسلة وكالة معا ان أكثر من 170 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى ، وتقدمهم عضو الكنيست ميخائيل بن آري، والحاخام المتطرف يهودا غليك، كما اقتحم المسجد طلبة وعائلات يهودية من نساء وأطفال، وأدى بعضهم الطقوس التلمودية أثناء جولاتهم في الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وسط تكبير المرابطين.

أما على أبواب المسجد الأقصى فقد احتجزت شرطة الاحتلال هويات المرابطين والمرابطات أثناء دخولهم الى الأقصى، ومنعت بعض النساء المرابطات من الدخول اليه.

من جهته استنكر مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب الاقتحامات المتطرفة للمسجد الأقصى، وقال لوكالة معا :" ان شرطة الاحتلال تنفذ مخطط الحكومة اليمينه في المسجد الأقصى المبارك، لفرض أمر واقع فيه من خلال الاقتحامات اليومية له، لافتا الى قيام اعداد من المستوطنين بأداء طقوسهم التلمودية داخل الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي تغض البصر عن تصرفاتهم.

وأضاف الشيخ الخطيب: "هناك مرحلة خطيرة يعيش فيها المسجد الأقصى المبارك، وعلى الجميع تحمل مسؤوليته والوقوف ضد الممارسات الاسرائيلية."