وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناهضو التطبيع :رسالة تحمل 3250 توقيع أحتجاجي ستسلم لبلاتيني

نشر بتاريخ: 06/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 15:00 )
القدس- معا : أشاد الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة بالحملة التي أطلقتها اللجنة الوطنية لثني الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "الويفا" على عدم تنظيم لقاءات كروية والسماح لدولة الأحتلال بأستضافة بطولة اوروبا في العام 2020، سواء بشكل كلي أو شكل جزئي.

وأكد بيان اللجنة ان القدس تخضع للقوانين الدولية ويجب على الجميع ان يعي هذه الحقيقة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وتخضع للأحتلال الاسرائيلي منذ العام 1967 ولا يجوز للأتحاد الاوروبي لكرة القدم أو أي جهة رياضية مساعدة الأحتلال بتهويدها الرياضة، وأستفرادها بالمدينة المقدسة.

وأكد عويضة انه تم جمع 3250 توقيع من فلسطين والشتات وبعض الأصدقاء ، تندد بخطوة الاتحاد الاوروبي وتطالب بلاتيني الذي يدعي صداقته للشعب الفلسطيني عدم الأنجرار وراء الضغط الاسرائيلي وليبعد الرياضة عن السياسة.

وكان عويضة قد ألتقى مع ميشيل بلاتيني يوم 18 حزيران من العام الماضي في فندق الاميركان كولوني بالقدس وقدم له شرحا عن ما تعانيه الرياضة الفلسطينية وأستهداف المنشآت واللاعبين والأنتهاكات اليومية من هدم منازل وأعتقال أطفال وأقتحام المسجد الأقصى وأغلاق اندية وأعتقال لاعبي منتخبنا الوطني.

وأشار عويضة ان رسالة الأحتجاج والتواقيع سوف تسلم لبلاتيني عقب الأنتهاء من مونديال البرازيل 2014، من خلال عضو المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع وزير الاوقاف اليمني.

وذكر عويضة بلاتيني أنه كان من أصدقاء الشعب الفلسطيني وكان قد زار فلسطين في العام 1993 حين أفتتح ملعب اريحا البلدي بحضور فريق كرة قدم فرنسي بقيادته ولاقى فريق من نجوم فلسطين.