وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يصل القاهرة لحضور مراسم تنصيب السيسي وبحث مصير معبر رفح

نشر بتاريخ: 06/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 23:13 )
القاهرة - معا - وصل الرئيس محمود عباس علي رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى الى القاهرة اليوم لحضور مراسم تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاحد القادم.

ورافق ابو مازن كل من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وقاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ومن المنتظر ان يلتقي الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لاستعراض ملف المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وفاق جديدة ومصير معبر رفح البري خلال الفترة القادمة.

ورجحت مصادر مصرية رفيعة المستوى موافقة الرئيس المصري السيسي على فتح معبر رفح البري بشكل دائم حال توافر النوايا السليمة من قبل حركة حماس ومدى التزامها بالمصالحة الفلسطينية وعدم تدخلها في الشأن المصري مرة اخرى خاصة مع وجود السيسي على سدة الحكم في مصر.

وقال سفير فلسطين في القاهرة بركات الفرار في تصريحات صحفية "ان زيارة الرئيس هي الاولى بعد فوز أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وسيادته حريص على تقديم التهاني للقيادة والشعب المصري في نجاح الانتخابات التي أكدت وفاء مصر الريادي وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والحرية".