وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في جمعية الإحسان الخيرية بالخليل

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 12:38 )
الخليل - معا - نظمت جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين بالخليل يوماً طبيباً مجانياً تحت شعار "رعايتك الصحية هدفنا ... والصحة للجميع شعارنا "، يوم أمس الجمعة بمشاركة اربعون طبيباً وطبيبة مختصين، وأكثر من خمسين أخصائي في المهن الطبية.

وقال رئيس الجمعية د. سميح الدويك أن هدف هذا اليوم "يأتي لاستشعارنا بوضع المواطنين الاقتصادي الصعب، حيث المؤشر الاقتصادي في أدنى مستوياته".

"وتابع حديثه :"نحن كمؤسسات مجتمع مدني علينا مسؤولية كبيرة تجاه قضايا الوطن والمواطنين، ونؤمن بأننا شركاء في تحمل العبء مع السلطة الفلسطينية ولاسيما وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية ".

وأكد الدويك أن الجمعية دأبت في الأعوام الماضية على تنظيم مثل هذه الأيام، مشدداً على أن نخبة مميزة من خيرة الكوادر الطبية والصحية شاركت في هذا اليوم ،وأنه تم الكشف عن حوالي تسعمائة حالة مرضية في كافة التخصصات، مشيراً الى أن الحالات التي هي بحاجة إلى المتابعة سيتم التعامل معها من خلال أقسام الجمعية والأطباء الذين شاركوا في اليوم الطبي."

ووجهت سلام ابو ميزر المنسقة العامة لليوم الطبي شكرها لكل من شارك في إنجاح هذا اليوم وخاصة شركة أركوميد التي رعت اليوم الطبي وكذلك شركة بيت جالا للأدوية وشركة بيرزيت للأدوية وشركة دار الشفاء للأدوية ومستودع المدينة المنورة والصيدليات الذين قدموا الدواء مجاناً للمراجعين، وثمنت أبو ميزر دور الأطباء الذين شاركوا رغم كثرة انشغالهم،وقدمت الشكر لموظفي الجمعية والمتطوعين من مجموعة "فينا الخير الشبابية "ومجموعة "فنجان قهوة " الذي قاموا بخدمة المرضى والمراجعين.

وتوافد المراجعون أفراداً وجماعات إلى الجمعية من الساعة التاسعة حتى الساعة الخامسة بعد العصر.