وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثابت: التوافق الوطني سيكون له دور لاستمرار مسيرة تطوير التعليم

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 17:30 )
غزة- معا - أكد زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن التوافق الوطني والمصالحة الوطنية سيكون لها دور في استمرار مسيرة التطوير والتحديث في مجال التربية التعليم وخدمة الوطن نحو التنمية والنهضة الحضارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والجولة التفقدية لبدء امتحانات الثانوية العامة بحضور أحمد بحر النائب الأول لرئيس التشريعي, ونواب التشريعي عبد الرحمن الجمل , وهدى نعيم, وحضور الوزراء الجدد في حكومة التوافق الوطني مفيد الحسانة وزير الأشغال العامة والاسكان , وهيفاء الأغا وزيرة المرأة, وسليم السقا وزير العدل, وحضور محمود الجعبري وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العالي, وأنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم للشؤون الادارية والمالية وعدد من المسؤولين.

وشملت الجولة مدرسة مصطفى حافظ الثانوية ومدرسة سليمان سلطان ومدرسة الحرية ومدرسة الشجاعية الثانوية للبنات في مدينة غزة.

وقال ثابت :” إن وزارة التعليم كانت ولازالت حريصة على التوافق الوطني, فكل عام هناك تنظيم متكامل لامتحانات الثانوية العامة بشكل توافقي.

وأضاف : يتقدم اليوم 85,600 ألف طالب وطالبة لامتحانات التوجيهي على مستوى الوطن وفي أماكن أخرى خارج الوطن, مبيناً أن عدد الطلبة المتقدمين للتوجيهي من قطاع غزة يبلغ 37,370 ألف طالب وطالبة, وفي الضفة 48.300 ألف طالب وطالبة وذلك في 641 قاعة امتحان على مستوى الوطن منها 182 قاعة في قطاع غزة.

وأكد ثابت أنه اعتباراً من يوم غد الأحد سيكون هناك حوالي 8.000 مصحح سيعملون في تصحيح امتحانات التوجيهي, مبيناً أن الامتحانات من المنهاج وتراعي الفروق الفردية.