وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تبني مخيم "الجوّال المغامر" في عقابا

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 18:31 )
نابلس - معا -أحمد السدة -إعلام مفوضية نابلس: أقامت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس مخيم "الجوال المغامر" في أحراش عقابا، والذي سيستمر حتى تاريخ 7/6/2014، ويحتوي برنامج المخيم على فقرات عدة كشفية وتثقيفية، ويهدف المخيم إلى تعزيز ثقة المشاركين وتحفيزهم على التحدي والمغامرة ودراسة البيئة.

قبل البدء في بناء الخيم توجه الجوالة المشاركون من نابلس إلى احراش طوباس مشيا على الأقدام، وفي اليوم التالي للمخيم تم تسليط الضوء على مواضيع كشفية متنوعة منها كتابة تقرير الرحلة الخلوية، الخارطة والبوصلة، وقدمت شرطة طوباس محاضرات عدة تمحورت في الآتية: الشرطة الفلسطينية وماهيتها وأهدافها وعلاقتها بالناس، المخدرات وأنواعها وطرق العلاج وسبل المكافحة والتوعية والإرشاد في هذا الموضوع، القضية الفلسطينية بين الماضي والحاضر، الشرطة السياحية وماهيتها ودورها في الحفاظ على الآثار الفلسطينية.

وفي زيارة رئيس بلدية عقابا " جمال أبو عره " لأرض المخيم ثمن الدور الذي تقوم به الحركة الكشفية الفلسطينية ، مؤكدا ان مثل هذه المخيمات تثبت جذور المشاركين بأرضهم وتنمي لديه حب الوطن، عدا عن التعرف على المناطق الفلسطينية المتنوعة وتكوين العلاقات مع الجوالة من مختلف المناطق .
وتدرب الجوالة أثناء اليوم الثاني على عمليات الإنزال من فوق مبنى مستشفى طوباس التركي الحكومي، بعد أخذ محاضرة حول موضوع السلامة العامة.

الجدير ذكره أن المجموعات المشاركة هي: كشافة العائلة المقدسة، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، فرقة كشافة مدرسة الثانوية الإسلامية، وشارك في تقديم الفقرات: شرطة طوباس: نائب مدير العلاقات العامة الرائد محمد اشتية، مدير المكافحة النقيب مهند جمعة، الرائد يوسف ارشيد من قسم التفويض السياسي، النقيب محمود نصر الله، ومن الشرطة السياحية النقيب يوسف بيقاوي، ومن الدفاع المدني النقيب يحيى كعبية، ملازم أول صالح عساف، ملازم أول ضرغام زكارنة، مساعد ملازم بشير عساف، قائد المخيم القائد مهند السده ومساعده القائد أحمد السده.

زار المخيم رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مطهر، وأمين السر القائد جبرا زرافيلي، القائد عبد الغني السده، الأخ عصام أبو عره.