وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارتباط العسكري يعلن الاستنفار لتسهيل أداء امتحانات التوجيهي

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 19:13 )
رام الله - معا - أكد مدير الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة وضواحي القدس، المقدم أسامة منصور "أبو عرب" اليوم، أن الارتباط يعمل مع كل الأجهزة الأمنية لتسهيل إجراء امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في المناطق المصنفة "ب" و"ج" وفي ضواحي القدس.

وقال المقدم أبو عرب لـ "معا": من ضمن الأعمال التي نقوم بها في الارتباط العسكري الفلسطيني هو تسهيل ومتابعة كل ما يتعلق بامتحان الثانوية العامة بالشراكة مع كل الأجهزة الأمنية، ويقود العملية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومحافظ القدس م. عدنان الحسيني، اللذين يشرفان إشرافاً تاماً على التوجيهي على الصعيدين الأمني والمدني، ويتم كل ذلك مع مديريتي التربية في رام الله والبيرة وضواحي القدس.

وأكد المقدم أبو عرب أن الارتباط العسكري الفلسطيني يقوم بمتابعة التنسيق المتعلق بحركة الشرطة التي تقوم بتأمين كافة القاعات في المحافظتين.

وأوضح المقدم أبو عرب: لدينا في رام الله والبيرة 61 قاعة يقوم بتوفير الحراسة والحماية لها 150 رجل شرطة، ولدينا في ضواحي القدس 56 قاعة، 34 منها موجودة في داخل القدس’ و22 في الضواحي.

وتابع أبو عرب: نقوم بتسهيل حركة الشرطة الفلسطينية إلى أماكن القاعات، وتوفير الحماية لمراقبي الامتحانات وللعربات التي تقل الأسئلة.

وبين المقدم أبو عرب أن الارتباط العسكري أعلن حالة الاستنفار لمتابعة أي خرق أو أي انتهاك يقوم به الجانب الإسرائيلي أو احتكاكه مع أي مدرسة أو حتى اقترابه منها، أو عرقلة حركة المراقبين والطلاب.

وأضاف: كل هذه المسائل نقوم بيها بالتعاون الكامل مع المؤسسة الأمنية جميعها، وميدانياً نتابع الوضع مع مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد حقوقي عمر البزور، ومدير شرطة الضواحي المقدم عماد ياسين، ويشرف ويتابع على كل مجريات الأمور قائد المنطقة العميد ركن سعيد النجار، ويشرف على كل هذه الدائرة ويعطي التعليمات الكاملة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام والتي تبذل جهوداً جبارة وتتابع ميدانياً العمل على أرض الواقع في إطار عملية تسهيل وتمكين طلابنا من أن يجروا الامتحانات بسهولة ويسر ودون مضايقات.

وفيما يتعلق بما يخشاه الارتباط العسكري من مخالفات ومضايقات قال المقدم أبو عرب: نخشى أثناء تنقل الأخوة في مديريات التربيى والتعليم وهم يتحركون دوماً تحت حماية الشرطة الفلسطينية أن تكون حواجز طيارة قد تعيق عمل هذه السيارات، أو مشاكل قد تبرز بالقرب من قاعات الامتحانات.

وأضاف أبو عرب: نحن على اتصال تام على مدار الساعة مع الشرطة ومديريات التربية حتى نمنع حدوث أي إعاقات، أو تواجد لقوات إسرائيلية بالقرب من القاعات فهذه مسألة بالغة الأهمية، لأنه من الممكن أن تحدث مضايقات أو احتكاكات، سنقوم بمتابعتها على الفور.

وأشار المقدم أبو عرب إلى شراكة كبيرة بين الارتباط العسكري والارتباط المدني الفلسطيني بغية العمل على تحقيق كل سبل الراحة والطمأنينة للطلبة لأداء الامتحان دون أية مشاكل.

وأضاف المقدم أبو عرب: لدينا توجيهات واضحة من الرئيس بأن نقوم بتأمين سير الامتحانات بهدوء وسلاسة وبدون أية مشاكل، ولدينا تعليمان من اللواء ركن جهاد الجيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني الذي كان على تواصل تام مع مديريات الارتباط في فلسطين منذ الساعة الخامسة والنصف فجراً لمتابعة العمل، وتنفيذ الخطة الموضوعة، وعدم ترك أي تفصيل بدون أخذه بجدية وبعين الاعتبار، وحلها بالسرعة القصوى.