وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الالتزام بالاضراب التضامني مع الاسرى في الضفة ضعيف

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 13:38 )
الضفة- مراسلو معا - شهدت محافظات الضفة الغربية اضرابا في محافظات وعدم التزام في اخرى، حيث كان قد اعلن عن الاضراب لتنفيذه اليوم في كافة المحافظات تضامنا مع الاسرى في اليوم الـ46 للاضراب عن الطعام.

حيث اعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظتي نابلس وجنين ان الاضراب التجاري الذي اُعلن عنه اليوم في الضفة لا يشمل المحافظتين وان الحياة ستكون كالمعتاد.

وافاد مراسل معا في رام الله ان المحال التجارية التزمت بالاضراب التضامني.

فيما قال مراسل معا في الخليل ان المدينة لم تشهد اي اضراب تجاري وان الحياة تسير كالمعتاد.

واوضح مراسل معا في بيت لحم ان المحال التجارية مفتوحة بشكل شبه كامل وان الالتزام بالاضراب غير واضح سيما وان اليوم الاحد في المدينة وغالبية المحال تغلق بشكل طبيعي.

وقال الناطق الاعلامي للجنة التنسيق الفصائلي في جنين علي زكارنه لـ معا ان الاضراب التجاري لا يشمل جنين حيث كانت المحافظة قد نفذت اضرابا الاسبوع الماضي، وان برنامج الفعاليات التضامني مع الاسرى سيسير كما هو معد مسبقا، ودعا زكارنه المواطنين والتجار في جنين الى فتح محالهم التجارية اليوم الاحد كالمعتاد.

وفي نابلس، قال نصر ابو جيش منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس لـ معا ان نابلس ينطبق عليها الامر ذاته حيث ستسير الحياة كالمعتاد، حيث ان نابلس هي اولى المحافظات التي اعلنت الاضراب التجاري تضامنا مع الاسرى والمعتقلين المضربين في سجون الاحتلال.

فيما تشهد محافظة طولكرم ومنذ ساعات الصباح لهذا اليوم إضرابا تجاريا شاملا تضامنا مع أسرى الحرية، حيث أغلقت المحلات التجارية أبوابها وشلّت الحركة التجارية بشكل شامل استجابة لدعوة ونداء فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم.

وأفاد صايل خليل عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومنسق فصائل العمل الوطني في المحافظة إن نسبة الالتزام بالإضراب 100 % وان هناك تجاوبا كبيرا من قبل التجار وأصحاب المحال التجارية والتزاما وطنيا وأخلاقيا اتجاه قضية الأسرى حيث ستشهد طولكرم ظهر اليوم وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل الذين يشكلون حراب نضالنا الوطني على طريق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وأشاد خليل باسم فصائل العمل الوطني بمدى الاستجابة الفورية لدعوة الإضراب ، مقدرا حرص ومسؤولية القطاع التجاري والاقتصاد الوطني إزاء قضايانا الوطنية وفي المقدمة منها قضية أسرى الحرية.

وكانت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، والقوى الوطنية والإسلامية، والقوى والفعاليات الوطنية والشعبية والأطر والاتحادات كافة، اعلنت عن الإضراب التجاري الشامل في كل المحافظات الفلسطينية اليوم الأحد، للتضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 56 على التوالي.