وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مساواة" تعقد دورة تدريبية بعنوان: "قانون الخدمة المدنية"

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 11:06 )
رام الله- معا - عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية في غزة الخميس 5 حزيران بعنوان: "قانون الخدمة المدنية" بدعم من وزارة الخارجية الهولندية.

استهدفت الدورة 46 محاميين تحت التدريب ومحامين حديثي المزاولة من بينهم 18 من الإناث وحاضر في الدورة الأستاذ حجازى القرشلي مستشار مدير ديوان الموظفين العام .

تطرق الأستاذ قرشلي لعدة مواضيع على ضوء قانون الخدمة المدنية رقم 4 لسنة 1998وتعديلاته، شملت: أهمية قانون الخدمة المدنية بالنسبة للمشاركين والجهة المختصة بتطبيق قانون الخدمة المدنية وتصنيف الوظائف الحكومية وفئات الموظفين والهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي. كما ناقش التعيينات والنقل والندب وفترة التجربة والرواتب والعلاوات وواجبات الموظف العام وسلوكيات الوظيفة والإجراءات التأديبية وإنهاء الخدمة وكيفية التظلم من القرار الإداري والوظائف القانونية وتسكينها.

وتوصل المشاركون لعدة توصيات، منها: تعديل قانون الخدمة المدنية واللوائح بحيث تشمل تصحيح الوضع الإداري في فلسطين وإزالة الشوائب التي صاحبت تنفيذ القانون وتطبيق مبدأ المساواة بين الموظفين في كل ما يتعلق بالحقوق والواجبات، توفير أكبر قدر ممكن من التدريب للموظفين الجدد وموظفي الفئات العليا والإشرافية المختلفة بما فيه إنشاء مركز لإعداد القادة، إعادة تنظيم الفئة العليا من حيث شغل وظائفها، تكثيف الدورات التدريبية في قانون الخدمة المدنية للموظفين.