وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في اقليم نابلس تعقد مؤتمر منطقة الشهيد يونس عواد

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا - عقدت حركة فتح في اقليم نابلس مؤتمر منطقة الشهيد يونس عواد "مؤتمر شهداء المحراب الثوري" بحضور القيادي توفيق الطيراوي والقيادي سلطان ابو العينين عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، وعضوي المجلس الثوري هيثم الحلبي وبلال عزريل ومحمود اشتيه امين سر الحركة في اقليم نابلس وعصام ابو بكر محافظ سلفيت ورافع رواجبه محافظ طولكرم ونجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي ماهر دويكات والقيادي حسن فرج والعميد جهاد المسيمي نائب قائد الشرطة الفلسطينية والعقيد اياد الاقرع مدير جهاز الامن الوقائي والعقيد عبود عميره مدير جهاز الدفاع المدني وعدد من اعضاء لجنة الاقليم وحشد من امناء سر المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية وجمع غفير من كادر وابناء الحركة.

حيث ابتدأ بتلاوة ايات عطره من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وبعد ذلك رحب عريف الحفل ضياء عواد بالحضور والضيوف.

وفي كلمته الترحيبية اكد عبد الحكيم قاسم على اهمية عقد المؤتمرات الحركية في هذه المرحلة في اطار الاستعداد لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالمشروع الوطني، موجهاً التحية للشهداء والاسرى والجرحى.

من جانبه تحدث الطيراوي عن اهمية رص الصفوف واعادة ترتيب البيت الفتحاوي بهدف القيام بالمهام الوطنية وتعزيز عناصر قوتنا في اطار نضال شعبنا المتواصل ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

واضاف ، ان حركة فتح تجدد العهد للشهداء وتؤكد عزمها على مواصلة الكفاح حتى تحقيق الحلم الذي من اجله قدمت التضحيات من الشهداء والاسرى والجرحى.

واكد الطيراوي على ضرورة التوحد في مواجهة التهديدات الاسرائيلية بحق القيادة الفلسطينية ، مشدداً على ان الشعب الفلسطيني وقيادته لن يرضخوا للضغوط مهما بلغت وستبقى راية النضال مرفوعة حتى يأذن الله لنا بالنصر ويُمكن شعبنا من اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

والقى اشتيه كلمة اكد فيها على اهمية عقد المؤتمرات الحركية في اطار السعي الدؤوب والمتواصل لاستنهاض الحركة بهدف التصدي لمهام المرحلة في ضوء استمرار وتصاعد العدوان الاسرائيلي بحق شعبنا الاعزل.

وجدد اشتيه دعم وتأييد الحركة للقيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس ابو مازن، مؤكداً وقوف شعبنا خلف قيادته في مواجهة الاحتلال وسياساته الجائرة.

ووجهه اشتيه التحية للسيد الرئيس ابو مازن على صموده في وجه الضغوط التي يتعرض لها ، مؤكداً التفاف شعبنا حول قيادته الحكيمة وصولاً الى اهداف شعبنا الوطنية ممثلة بالعودة والدولة وتقرير المصير.

ثم ابتدأت فعاليات المؤتمر بانتخاب محمود ابو عيشه رئيسا للمؤتمر وعبد الله حج محمد نائباً والشيخ اكرم خلف مقرراً.

ثم جرى التحقق من اكتمال النصاب القانوني ، حيث حضر 111 من اصل 139 عدد اعضاء المؤتمر.

بعد ذلك قدم الاستاذ رائد حج محمد التقرير الاداري والمالي الذي تمت الموافقة عليه ، ومن ثم قدم حج محمد واعضاء لجنة المنطقة استقالتهم.

ثم اعلن عن فتح باب الترشح لعضوية لجنة المنطقة، حيث فاز بالتزكية كل من ياسر علي يوسف مسلم ومحمد حسين عقاب ابو غازي واسعد ربحي محمود محمد وحامد عبد الله حج محمد وغضنفر محمد عبد الله دعجان وعائشه مسلم عبد القادر مسلم ورشا احمد اسعد شاهين ومحمود عبد الله محمود حج محمد واسامه ربحي محمود محمد.