وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمال ابو نحل: القدس تُوحد شعبنا والعالم

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 13:40 )
غزة- معا - أكد جمال أبو نحل، عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية من خلال كلمته باسم القوى الوطنية والإسلامية في المهرجان الحاشد لنصرة القدس والمقدسات، والذي نظمته الهيئة الشعبية لنصرة القدس في مدينة غزة، أكد على توحيد الصفوف ومواصلة الطريق نحو تحرير القدس وحشد كل الجهود والطاقات من أجل مساندة ودعم أهلنا في القدس المحتلة حتى نيل الاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية.

واعتبر ابو نحل بأن طي صفحة الانقسام واستعادة وحدة شعبنا الفلسطيني تعيد توحيد وتوجيه بوصلة الكفاح الوطني ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، فشهية الاحتلال لا تتوقف أبداً في مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات واقتلاع المواطنين الفلسطينيين من أرضهم والقتل واعتقال المناضلين وزجهم في السجون وعزلهم في الزنازين وممارسة أبشع الوسائل في تعذيبهم.

وطالب أبو نحل الدول العربية وجامعة الدول العربية بدعم صندوق القدس وتفعيل شبكة الدعم المالي للقدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وخاصة المواطنين المقدسيين.

كما وطالب باسم القوى الوطنية والإسلامية الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي بدعم المواطنين المقدسيين في مواجهتهم للاحتلال الإسرائيلي، والذي يحاول جاهداً تكريس الرواية التلمودية الكاذبة بالهيكل المزعوم تحت المسجد الأقصى المبارك، وفي محاولات يائسة لطمس المعالم العربية الإسلامية والمسيحية.

وشدد عضو المكتب السياسي لـ فدا على ضرورة عمل الحكومة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى والاستمرار في الانضمام للاتفاقيات والمعاهدات الدولية وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي كمجرمي حرب.

وحيَّا أبو نحل نضال وصمود أسرانا البواسل في معركتهم المستمرة عبر إضرابهم المفتوح والمتواصل على ما يزيد على الأربعين يوماً وخاصة الأسرى الإداريين.

وثمن أبو نحل دور قيادة نشطاء حملات المقاطعة الأكاديمية والثقافية والاقتصادية لدولة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رفض كل سياسات التطبيع مع دولة الاحتلال، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين شعبنا الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والعودة والدولة المستقلة.