وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورات المخيمات الصيفية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 22:08 )
بيت لحم - معا - انطلقت ليوم السبت دورات المخيمات الصيفية التي تشرف عليها وتدعمها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية واليونسيف والتي تستمر لمدة اربعة ايام متواصلة .
حيث رحب خليل شهوان رئيس اللجنة الفرعية في المشاركين القادمين من مختلف المؤسسات للمشاركة في الدورات مؤكدا على أهمية المخيمات الصيفية سواء اكانت للطلائع او للأطفال لما لها من فائدة تعود على بنيانهم وتكوين شخصياتهم .
من جهتها اكدت ماهرة الجمل منسقة وحدة التدريب في اللجنة الفرعية على أهمية التدريب الذي يعتبر من مقومات المخيمات الصيفية وان جميع المنشطين الذين سيعملون في المخيمات الصيفية يجب ان يتلقوا التدريب الذي يطبق في جميع محافظات الضفة الغربية وان كل واحد منهم سيطبق ما تعلمه في المخيم الذي سيعمل فيه التي هي منبثقة من الإعلان الوطني للمخيمات .

اما التدريب في يوممه الأول فقد شارك فيه المنشطين المفرزين من المؤسسات المختلفة والملاحظ من اليوم الأول تعطش المشاركين للتدريب وإلتزامهم الكبير في اوقات التدريب ، هذا إن دل على شيء فإنه يدل بتأكيد على تعطش المؤسسات للتدريب واهمية المخيمات الصيفية للمؤسسات والمجتمع ، وأهمية دعم هذا المؤسسات لتنفيذ مخيماتها الصيفية .

و الجذير ذكره ان اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية/ بيت لحم ركزت وأعطت إهتماماً بالغاً للمناطق المهمشة والتي لم يسبق ونفذ فيها مخيمات صيفية .