وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي يوزع مساعدات نقدية وعينية لأسر فقيرة بغزة

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 14:58 )
غزة-معا - أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ مشروع إغاثة عاجلة- صدقات250- رقم: (201407395)، والمُقدم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وبتبرع كريم من مؤسسة سلطان بن خليفة الحبتور الخيرية.

وذكر الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل، أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وبالتعاون مع جمعية دار البر بدبي يسعى من خلال هذه المشاريع والبرامج الإغاثية العاجلة إلى رفع بعض المعاناة ومد يد العون والمساعدة لتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل الأسر الفلسطينية الذين يعانون من ويلات الحاجة والاضطرار .

بدوره، بين أمين المشاريع أحمد حمد أن عدد المستفيدين من مجمل المشروع 73 أسرة، حيث استهدف المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة والأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل وأصحاب الدخل المحدود، لافتاً إلى أن مؤسسة سلطان بن خليفة الحبتور الخيرية تقدم هذا المشروع- مشروع إغاثة عاجلة للأسر الفقيرة للمرة الثالثة على التوالي.

وأوضح، أن المشروع اشتمل على توزيع مبالغ نقدية للأسر الفقيرة والمتعففة والأسر الأشد فقراً وعوزاً والعاطلين عن العمل، مشيراً إلى أنه اشتمل أيضاً على توزيع سلال غذائية وخضار تشتمل على مختلف الاحتياجات الأساسية للأسرة وزعت على عددٍ من الأسر الفقيرة والمحتاجة، وكذلك تقديم كرسي متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لمرضى أجريت لهم عملية جراحية، وتقديم مبالغ مالية مصاريف علاج في الخارج للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ولا يستطيعون من اكمال علاجهم.

وبين حمد أنه تم توزيع سلة تموينية تحتوي على الأساسيات التي تحتاجها الأسرة من المواد التموينية والعينية حيث تحتوى على سكر وزيت، وعلبة شاي، وصلصلة ، ومعكرونة، وطحينية وملح وما إلى ذلك، لافتاً إلى أنه تم توفير ثلاجة منزليه لأسرة تعاني من فقر مدقع، بالإضافة إلى تسليم أدوات مطبخ وبعض المستلزمات المنزلية.

من جهتها، عبرت الأسر المستفيدة من مشروع إغاثة عاجلة صدقات عن سعادتهم لهذه المساعدات الإغاثية خاصةً وأنها تأتي في ظروف معيشية صعبة.