وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روبرت سيري يلتقي وزراء حكومة الوفاق في غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 18:54 )
روبرت سيري يلتقي وزراء حكومة الوفاق في غزة
غزة- معا - التقى وزراء غزة الاربعة بمبعوث عملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري كأول لقاء مع مسؤول دولي لوزراء في حكومة الوفاق في غزة.

ويعتبر هذا اللقاء اعترافا رسميا من قبل الأمم المتحدة بحكومة الوفاق الفلسطينية التي شكلت قبل أسبوع تقريبا، لا سيما في ظل التحريض الاسرائيلي عليها لمقاطعتها.

يشار إلى أن سيري الذي زار خلال السنوات الأخيرة الماضية قطاع غزة أكثر من مرة لم يكن يلتقي أيا من وزراء الحكومة في غزة برئاسة إسماعيل هنية.

وقد تسلم وزيرا العمل والمرأة في حكومة الوفاق مأمون ابو شهلا ووزير شؤون المرأة هيفاء الاغا مهامها من الوزيرين السابق محمد الرقب وجميلة الشنطي.

وأكدت الأغا، أنها ستسعى بكل ما تستطيع لخدمة المرأة الفلسطينية وأنها ستعمل معه على استكمال ما بدأته الوزارة.

وشكرت الأغا الشنطي على تواصلها من أول يوم تم تكليفها به بمهام الوزارة، مضيفةً :" ذلك يدلل على حمل هم الوصول لحالة الوفاق التام بين أبناء الشعب الفلسطيني، وبالإصرار والحب للوطن سنصمد في وجه أي شيء يعترض طريقنا".

من جانبه أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا، أن وزارته تسعى خلال المرحلة المقبلة لخلق فرص عمل مستمرة لجميع العاطلين عن العمل وتحديداً فئة الخريجين.

وأوضح أبو شهلا خلال تسلمه لوزارة العمل خلفاً للوزير السابق محمد الرقب، اليوم الأحد، أن فرص التوظيف ستتوفر بشكل أكبر من خلال فتح معبر رفح لحركة البضائع والأفراد، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله لإرسال وفود إلى مصر لدراسة فتح المعبر 24 ساعة.

وتوقع أن يرتفع متوسط دخل الفرد الفلسطيني بشكل ملحوظ ليصبح أكثر من 4 آلاف دولار سنوياً إن جرى فتح معبر فح بشكل مستمر، ليصبح أعلى من بعض متوسط دخل الأفراد في الدول المتقدمة مؤكدا ان وزراته تسعي لتوفير 300 الف فرصة عمل.

ونوه إلى أن قطاع غزة بحاجة ماسة لجلب مستثمرين خارجيين لتنمية الاقتصاد وتشغيل آلاف الخريجين العاطلين عن العمل.

وكان وزيرا الاقتصاد مفيد الحسيانية والعدل سليم السقا تسلما منصبيهما في وقت من الاسبوع الماضي.