وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراة العمل تستقبل القائم بإعمال سفارة سيريلانكا

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:19 )
رام الله -معا- زار يوم الأحد القائم بإعمال سفير سريلانكا في فلسطين المهندس سراج محمد، مقر وزارة العمل الفلسطينية في رام الله .

وكان في استقبال سعادة السفير كل من وكيل وزارة العمل الفلسطينية ناصر قطامي، والوكيل المساعد يوسف ترك، ومدير عام إدارة التدريب المهني المهندس محمود نجوم .

في بداية اللقاء رحب ناصر قطامي بالضيف ،وشكره على زيارته لوزارة العمل، وشكر دولة سيريلانكا حكومة وشعبا على دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني والوقوف مع دولة فلسطين في جميع المحافل الدولية .

واوضح قطامي دور وزارة العمل في محاربة البطالة وتشغيل الخريجين وتطوير قطاع العمل بما ينسجم مع برنامج الحكومة، وشرح عمل الوزارة في مجال التدريب المهني، حيث قال قطامي ان وزارة العمل تعمل على تطوير قطاع التدريب المهني في فلسطين من خلال 12 مركز تدريب مهني منتشرة في جميع المحافظات الفلسطينية ، وثلاثة مراكز قيد الإنشاء في مدينة القدس ويطا وسلفيت ومن خلال الشراكات مع المؤسسات الدولية والمحلية .

ومن جانبه اوضح القائم باعمال السفير السيريلانكي في فلسطين سبب زيارته التي هي استكمال الاجرائات والترتيبات لتجهيز مركز تدريب مهني من الحكومة السيريلانكية كمنحة لدولة فلسطين ، والتي تم التنسيق لها خلال زيارة الرئيس السيريلانكي لفلسطين في بداية عام 2014.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تعزيز الشراكة بين وزارة العمل والسفارة السيريلانكية من اجل اختيار البرامج والتخصصات التي تخدم برامج التنمية ومحاربة البطالة.