وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التحضيرية لمهرجان الرمان بنسخته الثالثة تعقد اجتماعها الثاني

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:53 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان الرمان بنسخته الثالثة في قرية عين عريك مساء أمس السبت، في قاعة الروم الأرذثوكسي، اجتماعها التحضيري الثاني، بحضور الفعاليات المنظمة للمهرجان، نادي عبن عريك الرياضي، مجلس قروي عين عريك، واللجنة الشعبية، ومركز الكاريتاس الثقافي بالإضافة الى عدد من الشباب و الصبايا المتطوعين.

وقدم باسيل العابودي رئيس اللجنة التحضيرية شرحا مفصلا عن المهرجان بنسخته الثالثة والمقر اقامته في شهر ايلول القادم، وخطة العمل الاستراتيجية، ولجان عمل المهرجان، وقدم العابودي شرح تفصيلي حول الاعمال التي تم انجازها والجهود التي يبذلها مسؤولي اللجان الفرعية في اطار الاعداد والتنظيم الجيد لمختلف فعاليات وأنشطة المهرجان، مؤكدا أن المهرجان يجسد الهوية الفلسطينية والتراث الحضاري لفلسطين.

من جانبه أبدى رئيس مجلس قروي عبن عريك خليل شاهين استعداده لدعم كل الجهود الهادفة الى انجاح المهرجان. وقال شاهين "الرمان وقرية عين عريك" قصة يجسدها مهرجان الرمان السنوي".

وأشار رئيس النادي محمد شيلو لأهمية ودور الجهات الرسمية والشعبية في دعم برنامج المهرجان بالمشاريع الفاعله والايجابية في التسويق والتوعية الزراعية، و نشجع المهرجانات التي تدعم محاصيلنا الزراعية، والتي تعتبر ذات أهمية لدورها في تعزيز صمود الفلاح الفلسطيني، وترويج منتجاته ودعمه بكافة السبل".

ومن ناحيته قال منسق المهرجان عمر عواد أن مهرجان الرمان هو رسالة ثقافية فنية وفلكلورية موضحا أنه سوف يتخلل المهرجان فقرات فنية وفلكلورية وفقرات خاصة بالأطفال وأنشطة ثفاقية.

والجدير ذكره أن المهرجان ينظم بمناسبة موسم قطف الرمان الذي تشتهر به قرية عين عريك، وبها أكثر من 10 آلاف شجرة رمان.