وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد العربي للصحافة الرياضية:يدافع عن حق قطرفي استضافة المونديال

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 17:56 )
عمان -معا - مركز اريحا للاعلام : يتابع الإتحاد العربي للصحافة الرياضية باهتمام كثير الحملة الموجهة التي تقودها شخصيات ودول على استضافة دولة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 بعد أن تقدمت بملف متكامل تتوفر فيه كل متطلبات وشروط الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقد تم التوقيع من قبل (الفيفا) بشكل رسمي وأمام كل وسائل الإعلام في العالم على هذا الأمر الذي أسعد كل العرب والمسلمين وعشاق كرة القدم في الوطن العربي الكبير خاصة وأن هذه الاستضافة هي الأولى في البلاد العربية والشرق الأوسط وهو أمر كان من الضروري أن يتم لكي يقام المونديال في كل مناطق الكرة الأرضية وهي فرصة ذهبية ليس من السهل أن تتكرر مستقبلاً .

لقد بدأت دولة قطر التي تملك كل إمكانات إنجاح هذا المونديال الاستعدادات المبكرة لتوفير كل السبل والإمكانات والوسائل التي تجعل منها بطولة مثالية تجسد طموحات وإمكانات الإنسان القطري والعربي .

إننا مع العدالة والقانون الذي يجب أن يحترمه الجميع لكننا ضد هذه الحملة التي تسبق نهائيات كأس العالم بالبرازيل وكأنها تهدف إلى انتزاع هذا الحق من دولة قدمت كل الضمانات وهيأت كل الظروف لكي توفر لكل المشاركين في المونديال أحسن الأجواء التي تنجح البطولة الأكثر إهتماماً وشعبية في العالم .

إن الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يعبر عن استيائه لهذا التشويه المتعمد لهذه الإستضافة التي تمت بصورة حضارية تابعها العالم كله وأثنى على هذه الإستضافة لأن قطر نجحت نجاحات كبيرة جداً في استضافة العديد من الدورات والبطولات العربية والقارية والعالمية في غالبية الألعاب الأولمبية ومنها كرة القدم وكانت مثالاً يحتذى بذلك .

بعيداً عن أي توجهات سياسية أو منطلقات ليس لها علاقة بالرياضة فإننا نؤد التأكيد على إبقاء هذا المونديال في دولة قطر لأنها أهل لذلك ولأن عمليات الإبتزاز والتشويه يجب ألا تنجح خاصة إذا كانت بعيدة عن القضاء العادل وهو موقف نتمنى أن يتبناه الإتحاد العربي لكرة القدم والإتحادات الوطنية لكرة القدم في الوطن العربي.

إن الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمام أمر يحتاج إلى الحكمة والحنكة لأن سمعته هي التي ستكون أولاً وأخيراً على المحك وهو الذي اتخذ القرار بعد دراسات ومتابعات مكوكبة معمقة في كل ملفات الدول التي تقدمت لإستضافة مونديال 2022 وأقر أن ملف دولة قطر هو الأفضل .

إننا نأمل أن تقف كل وسائل الإعلام الرياضي العربي وقفة واحدة قوية للدفاع عن هذا الإنجاز لدولة عربية شقيقة مؤهلة لذلك خاصة هؤلاء الزملاء المتواجدين في البرازيل لتغطية المونديال من خلال كل وسائل الإعلام الرياضي بما فيها المواقع الألكترونية الفاعلة الناطقة بلغات أجنبية مختلفة .
وأننا ناشد الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلاً برئيسه ولجنته التنفيذية بأن تكون له كلمة حق واضحة في هذا الموضوع نظراً لأن للعرب وزن هام في هذا الإتحاد .