وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسمية مروان وشاحي رئيسا تنفيذيا للاولمبياد الخاص الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:57 )
رام الله -معا – عقد الاولمبياد الخاص الفلسطيني، اليوم الاحد، في مقره في اللجنة الاولمبية بمدينة البيرة، بحضور كل من: مروان وشاحي، نزار بصلات، معروف شطارة، وفاء علي، غسان قبها، وفا آسيا، فراس فليان، عمار الجرمي، محمود السقا.

وطرح على جدول الاعمال عدة مواضيع وكان من ابرزها: رئاسة الاولمبياد، والمشاركة في منافسات الدورة الاقليمية الثامنة في القاهرة، والمشاركة في دورة الالعاب الدولية في لوس انجلوس.

واستهل نزار بصلات الاجتماع بالترحيب بالجميع، وعبر عن سعادته جراء عقد الاجتماع لا سيما بعد انقطاع طال امده، وقال: ان استحقاقات المرحلة استلزمت تفعيل البرامج التي كنا نعمل بها، واشار الى ان عددا كبيرا من اهالي ذوي الاعاقة الذهنية ما انفكوا يسألون عن الاولمبياد وعن انشطته.
وتطرق الى قضية رئاسة الاولمبياد، وقال ان هناك تمسكا بالدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة، باعتباره صاحب فضل على قيادة الاولمبياد، لكنه وجد ان يكتفي بما قدم من خدمات جليلة للاولمبياد وشكر، الى جانب زملائه، جهود المحيسن وجاهزيته لاسداء اية خدمة للاولمبياد.

وجرى خلال الاجتماع مجموعة من المداخلات بادر اليها كافة الاعضاء وثمن مروان وشاحي الدور الطليعي الذي رسخه الدكتور جمال المحيسن، وتحدث عن الاولمبياد وتطرق الى كافة المستجدات التي طرأت عليه، وشدد معروف شطارة على ضرورة تفعيل البرامج الفرعية، واقترح الترتيب لاجتماع مع كافةالبرامج ، واكد غسان قبها على قانونية وشرعية الاولمبياد الخاص، ولفتت وفاء علي الى جاهزية الاخوة في القدس للتفاعل مع برامج الاولمبياد الخاص واقترحت عقد اجتماع لمناقشة هذا الموضوع على ان يعقد في مدينة رام الله.

وفي نهاية الاجتماع تم التوافق على عقد الاجتماع المقبل في الثامن عشر من الشهر الجاري،وتمت المصادقة على مجموعة من القرارات وكانت على النحو التالي:
ـ تسمية مروان وشاحي رئيسا تنفيذيا للاولمبياد الخاص.
ـ التوافق على اعادة تشكيل البرامج الفرعية في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.
ـ مخاطبة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة والرئاسة الاقليمية للاولمبيادالخاص، ووضعهما بصورة ما استجد على تشكيلة الاولمبياد وتكليف مروان وشاحي بالمخاطبة الرسمية، من خلال رسالتين منفصلتين.
ـ الموافقة على المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في لوس انجلوس العام المقبل.