وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية تستضيف مهرجان فلسطين الدولي بأمسيات ثقافية

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 02:10 )
نابلس- معا- احتضنت جامعة النجاح الوطنية مساء اليوم امسية ثقافية من امسيات مهرجان فلسطين الدولي، وكان المسرح المكشوف في الحرم الجامعي الجديد مكانا لانطلاق فعاليات هذه الامسية.

وقالت الجامعة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "ان فرقة" يلالان" عرضت مجموعة مختارة من الاغاني الملتزمة، لكبار اعلام الغناء في الوطن العربي، امثال: الشيخ امام، فيروز، سيد درويش، محمد عبد الوهاب، وزياد الرحباني، بالاضافة الى الموشحات الاندلسية المنوعة".

واحتشد الجمهور من مختلف مناطق مدينة نابلس، والذي قدر بنحو 1000شخص، فيما حالت الحواجز العسكرية الاسرائيلية، دون وصول الالاف من المتشوقين لسماع مثل هذا الفن من خارج المدينة.

يشار الى انه جاء تكوين فرقة" يلالان" للموسيقى والغناء، نتاج التقاء رغبة مجموعة من المغنيين والعازفين، ممن عملوا لسنوات تحت رعاية مؤسسات فنية وثقافية في مدينة رام الله، ليكونوا صوتاً واحداً، ويداً واحدة، في إيصال رسالتهم الفنية، في ظل ظروف حياتية صعبة، يمرّ فيها جميع الفلسطينيين.

وعزفت الفرقة الحانها على خشبة المسرح المكشوف بحضور المئات من اهالي المدينة، الذين ما ان سمعوا بوجود فرقة موسيقية لديهم، حتى بدأو يجهزون انفسهم ويصطحبون اطفالهم، وما ان بدأت الفرقة بعرض اولى مقطوعاتها الموسيقية، حاول المستمعون خلالها نسيان شيء ولو بسيط من الواقع الاليم الذي سيعودون اليه فور انتهاء هذه الامسية.

وفي نهاية العرض قدم الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة درع الجامعة هدية للفرقة، وتقديرا لجهودهم.