وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاسرى المحررين ووزارة الاسرى تنظمان وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 18:34 )
بيت لحم -معا - نظمت جمعية الاسرى المحررين ووزارة شؤون الاسرى والمحررين والحراك الشبابي اليوم الاحد وقفة تضامنية ومسيرة ظهر اليوم انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة بيت لحم مع أسرانا الأبطال داخل معتقلات الاحتلال .

وجاءت هذه الوقفة والمسيرة تضامنا مع أسرانا في سجون الاحتلال وخصوصاً الأسرى المضربين عن الطعام منذ 46 يوما والذين يخوضون في هذه الأيام معركة البطولة والتحدي معركة الأمعاء الخاوية .

وفي كلمته قال محمد عبد ربه حميدة - الزغلول رئيس جمعية الاسرى المحررين بأن الاسرى في خطر وانهم دخلوا يومهم السادس والاربعون ولا يتناولون سوى الملح والماء وحث ووجه التحية لأهالي الاسرى وشجعهم على الاستمرار في هذه الفعاليات الهامه جدا بالنسبة للاسرى المضربين .

وقال منقذ ابو عطوان مدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين في بيت لحم ، "صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة وما النصر الا صبر ساعة وان شاء الله سينتصر اسرانا في معركة الامعاء الخاوية مخاطبا الجميع المشاركة الفاعة في هذه القضية العادلة".

وكما دعا الاسير المحرر رزق صلاح ابناء المحافظة للمشاركة في المسيرة التضامنية والتي ستنطلق مساء اليوم الساعة السابعة من امام مخيم الدهشة الى مديمة الخضر .

وشارك في هذه الوقفة والمسيرة عدد من أهالي وذوي أسرى , كذالك نشطاء من جمعية الاسرى المحررين بالإضافة إلى أسرى محررين وقيادات من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في بيت لحم .

وتوجهت المسيرة الى شارع القدس الخليل وتم اغلاق الشارع لمدة نصف ساعة واقامة اذان وصلاة الظهر في الشارع واصطف العشرات من السيارات تضامنا مع اسرانا .

ووجه المتضامنون دعواتهم إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتحرك السريع إلى إنهاء ملف “الأسرى الإداريين” وإنقاذ حياة المضربين عن الطعام.
وسلموا رسالة الى مكتب الصليب الدولية .