وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يهدم منزلا في فرعون جنوب طولكرم والمحافظ يعتبره عملا اجراميا

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 13:40 )
طولكرم- معا - هدمت الجرافات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين منزلا تعود ملكيته لمواطن فلسطيني في قرية فرعون جنوب مدينه طولكرم.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت القرية عند الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم ترافقها عدد من الجرافات العسكرية وشرعت باعمال هدم المنزل الذى يعود ملكيته للمواطن فلاح سليمان عبد الرحمن عبيد 58 عاما.

وقالت مصادر محلية في البلدة لـ معا ان المواطن عبيد تم نقله الى المستشفى بسبب حالة الانهيار الشديد والصدمة التي ألمت به جراء هدم منزله.

واضافت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة ورد الجنود باطلاق العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاه المواطنين مما ادى الى اصابة امرأة باختناق شديد وهي عائشة داوود.

وإعتبر محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل هدم قوات الاحتلال منزل المواطن فلاح عبيد في بلدة فرعون جنوب طولكرم عمل اجرامي وبربري يخرج عن كل قواعد الاخلاق والانسانية ومخالف للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان ولكافة الشرائع والقوانين والاعراف الدولية.

وبين كميل في تصريح صحفي أن ممارسات الاحتلال بحق المواطنين في كل مكان وتحديداً في محافظة طولكرم التي تعاني من جدار الضم والتوسع العنصري تؤكد عدم جدية حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو لتحقيق السلام، بل على العكس تسعى تلك الحكومة ومن خلال مجموعة الاجراءات الاجرامية والاستيطانية على الارض لجر المنطقة لدوامة من العنف، على الرغم من مساعي القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس نحو تحقيق السلام العادل والشامل القائم على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار كميل إلى أن قوات الاحتلال ومن خلال مجموعة الاعتداءات المتكررة بحق المواطنين تسعى لتوتير الموقف باقتحامات ليلية ونهارية للمحافظة، موضحاً أن هذه الاعتداءات لن تكسر من عزيمة شعبنا باتجاه البناء والعمل وانهاء الاحتلال وصولاً لنيل الاستقلال والتحرر الوطني.