وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة للتعاون تعقد اجتماعا عاما للجمعيات التعاونية في محافظة

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 10:55 )
سلفيت- معا- عقدت الإدارة العامة للتعاون في قاعة جمعية طوباس التعاونية لتطوير الثروة الحيوانية في طوباس لقاء مفتوحا مع الجمعيات التعاونية في المحافظة

وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل المهندس يوسف العيسة ، وصالح فريد مدير الإرشاد والتوجيه في الإدارة العامة ، ومسؤول دائرة التعاون في مديرية عمل طوباس عماد ابو دواس . وطاقم الجهاز الوظيفي في الاتحاد العام للجمعيات التعاونية الزراعية .

وتحدث المهندس العيسة خلالها عن خطة وزارة العمل ممثلة في الإدارة العامة للتعاون في النهوض بالحركة التعاونية ، وان الهم الرئيسي لهذه الإدارة هو دائما البحث عن آليات النهوض وتطوير العمل التعاوني ، وحل كافة المشاكل والعقبات التي تعترض المسيرة التعاونية في هذا الوطن .

كما استعرض مدير عام التعاون مسيرة عدد من الاتحادات التعاونية ، وصولا إلى الاتحاد الحالي الذي يعمل تحت اسم الاتحاد العام للجمعيات التعاونية الزراعية ، وما يمثله هذا الاتحاد من أهمية كبيرة للجمعيات التعاونية ذات الاختصاص المنضوية تحت لوائه .

فيما استعرض طاقم الجهاز الوظيفي للاتحاد العام كل حسب اختصاصه دور الاتحاد التعاوني في الارتقاء بمستوى الجمعيات التعاونية ، وقدم مفيد غنيم مسؤول التسويق في الاتحاد شرحا مفصلا عن مهام الاتحاد وطموحاته ضمن الخطة الإستراتيجية خلال السنوات القادمة .

وكان في استقبال الوفد الضيف فواز ابودواس رئيس جمعية طوباس التعاونية وذياب دراغمة ممثل الطاقم الإداري في الجمعية ، والمهندس محمد خضر منسق مشروع تطوير ، وقد طرح الحضور من رؤساء الجمعيات التعاونية عددا من الاستفسارات والأسئلة حول شروط وآليات انتساب الجمعيات التعاونية للاتحاد التعاوني ، ومدى جدية التعامل بين هذا الاتحاد ومنتسبيه ، حيث أجاب مدير عام التعاون المهندس العيسة ومدير دائرة الإرشاد ، وطاقم الاتحاد التعاوني على أسئلة الحضور التي أدت إلى تحفيزهم للانخراط تحت لواء الاتحاد التعاوني العام للجمعيات الزراعية .