وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة للتعاون تعقد اجتماعا عاما للجمعيات التعاونية في طوباس

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 11:56 )
طوباس- معا - بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل المهندس يوسف العيسة ، وصالح فريد مدير الإرشاد والتوجيه في الإدارة العامة ، ومسؤول دائرة التعاون في مديرية عمل طوباس عماد ابو دواس . وطاقم الجهاز الوظيفي في الاتحاد العام للجمعيات التعاونية الزراعية .

عقدت الإدارة العامة للتعاون في قاعة جمعية طوباس التعاونية لتطوير الثروة الحيوانية في طوباس لقاء مفتوحا مع الجمعيات التعاونية في المحافظة .

تحدث المهندس العيسة خلالها عن خطة وزارة العمل ممثلة في الإدارة العامة للتعاون في النهوض بالحركة التعاونية ، وان الهم الرئيسي لهذه الإدارة هو دائما البحث عن آليات النهوض وتطوير العمل التعاوني ، وحل كافة المشاكل والعقبات التي تعترض المسيرة التعاونية في هذا الوطن .

كما استعرض مدير عام التعاون مسيرة عدد من الاتحادات التعاونية ، وصولا إلى الاتحاد الحالي الذي يعمل تحت اسم الاتحاد العام للجمعيات التعاونية الزراعية ، وما يمثله هذا الاتحاد من أهمية كبيرة للجمعيات التعاونية ذات الاختصاص المنضوية تحت لوائه .

فيما استعرض طاقم الجهاز الوظيفي للاتحاد العام كل حسب اختصاصه دور الاتحاد التعاوني في الارتقاء بمستوى الجمعيات التعاونية ، وقدم مفيد غنيم مسؤول التسويق في الاتحاد شرحا مفصلا عن مهام الاتحاد وطموحاته ضمن الخطة الإستراتيجية خلال السنوات القادمة .

وكان في استقبال الوفد الضيف فواز ابودواس رئيس جمعية طوباس التعاونية وذياب دراغمة ممثل الطاقم الإداري في الجمعية ، والمهندس محمد خضر منسق مشروع تطوير ، وقد طرح الحضور من رؤساء الجمعيات التعاونية عددا من الاستفسارات والأسئلة حول شروط وآليات انتساب الجمعيات التعاونية للاتحاد التعاوني ، ومدى جدية التعامل بين هذا الاتحاد ومنتسبيه ، حيث أجاب مدير عام التعاون المهندس العيسة ومدير دائرة الإرشاد ، وطاقم الاتحاد التعاوني على أسئلة الحضور التي أدت إلى تحفيزهم للانخراط تحت لواء الاتحاد التعاوني العام للجمعيات الزراعية .