وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يعلن عن اعادة بناء المنزل الذي هدمه الاحتلال بفرعون

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 13:59 )
طولكرم- معا - أعلن محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل خلال تفقده منزل المواطن فلاح عبيد الذي هدمته قوات الاحتلال في بلدة فرعون بحجة عدم الترخيص عن اعادة بناء المنزل وتوفير قطعة أرض للبناء، مؤكداً أنه وبدعم الرئيس محمود عباس والقيادة ومجلس الوزراء برئاسة د. رامي الحمد الله ومن خلال تضافر جميع الجهود وبدعم من لجنة صندوق التكافل الخيري سيتم اعادة بناء المنزل بواقع (150) مترا.

وقال د. كميل خلال مؤتمر صحفي إن الاحتلال بسياسته الاجرامية يعمل على هدم كل جهود السلام التي تبذلها القيادة الامر الذي يؤكد أن اسرائيل ماضية في التصعيد وماضية في سياسة الاعتقال والاقتحام والاغتيال ولا توجد لديها أي نوايا نحو تحقيق السلام العادل والشامل.

وبين د. كميل أن جميع اهالي المحافظة واهالي بلدة فرعون يقفون مع المواطن فلاح عبيد الذي يتمتع بمعنوية عالية، وذلك بهدف اعادة بناء منزله، حيث أصدر اللواء د. كميل تعليماته للجهات المختصة باجراء المسوحات الاجتماعية وتحديد الكميات المطلوبة لبناء المنزل، موضحاً أن السكان سيصمدون على أرضهم وسيرحل الاحتلال الغريب عن هذه الارض.

وأشار د. كميل الى انه ومن خلال لجنة صندوق التكافل الخيري الذي تم إطلاقه قبل اسابيع وبالتعاون مع اهل الخير سيتم اعادة بناء منزل عبيد، حيث أن واجب الوقوف مع المواطنين والدفاع عنهم من أهم الواجبات وذلك بهدف تثبيت الانسان الفلسطيني على أرضه، خاصة أن الاحتلال ومن خلال مجموعات المستوطنين يحاول قلع الفلسطيني من ارضه ولكن ذلك لن يكون أبداً.

وذكر د. كميل أن الاحتلال الاسرائيلي ومن خلال اقتحاماته المتكرره لمحافظة طولكرم حيث دمر ليلة أمس أحد محلات بيع الكمبيوترات يؤكد ان نتنياهو يسعى لتوتير الموقف ولكن هذه الاعتداءات لن تكسر من عزيمة شعبنا باتجاه البناء والعمل وانهاء الاحتلال وصولاً لنيل الاستقلال والتحرر الوطني.