وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحذر من ارتقاء شهداء.. ولا تراجع عن الاضراب

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 09:03 )
الخليل - معا - نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل اعتصامه الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي في الخليل في الوقت الذي دخل فيه اضراب الاسرى الاداريين يومهم 47 والاسير ايمن طبيش يومه 102 وفي الوقت الذي تحدث فيه محامي نادي الاسير جواد بولص من خطر حقيقي قد يلحق بالاسرى الاداريين المضربين عن الطعام.

وشارك في الاعتصام حشد كبير من اهالي الاسرى المضربين عن الطعام وممثلي القوى الوطنية ووزارة شؤون الاسرى ومحافظ الخليل كامل حميد ولجنة اهالي الاسرى ومركز اسرى فلسطين للدراسات وممثلين عن مجلس بلدية الخليل ومجلس رابطة الجامعيين والعشرات من الاسرى المحررين وفعاليات محافظة الخليل.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور ابنائهم الاسرى المضربين عن الطعام وبوستر نادي الاسير بعدد ايام الاضراب للاسرى الاداريين وللاسير ايمن طبيش ويافطات خطت عليها شعارات تدين الصمت الدولي وتخاذل الموقف العربي اتجاه قضية اضراب الاسرى واخرى كتب عليها شعارات مؤثرة من ابناء والاسرى يناشدون العالم التدخل لانقاذ ابائهم من خطر الموت المحدق بهم وعدم تحقيق مطلبهم الانساني والعادل بالافراج الفوري عنهم من سجون الاحتلال.

وحذر امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل من ارتقاء شهداء في صفوف الاسرى المضربين عن الطعام، مؤكداً ان رسالتهم لكل ابناء الشعب الفلسطيني هي كلمة قائد الثورة الليبية عمر المختار:"نحن لانستسلم ننتصر او نموت". وتحدث عن أوضاع الأسرى الإداريين في يومهم الـ47، واليوم 102 للأسير أيمن اطبيش، حيث تتزايد المعاناة، مشيراً الى نقل 70 أسيراً مضرباً للمستشفيات المدنية الاسرائيلية، ووجود 13 حالة نزيف و3 حالات إغماء ونقل للعناية المكثفة. |284409|

واعتبر النجار أن الأيام القادمة هي أيام صعبة ومتوترة ومقلقة للشعب الفلسطيني في ظل عدم وجود ضغط كاف على حكومة إسرائيل لوقف جرائمها وانتهاكاتها الخطيرة بحق الاسرى المضربين عن الطعام مطالبا كافة منظمات حقوق الانتصار والامم المتحدة بالتحرك للدفاع عن مبادئها في الوقت التي ضربت اسرائيل كل قرارات منظمات حقوق الانسان بعرض الحائط لعدم وجود من يلجم اسرائيل عن الاستمرار في ارتكاب جريمتها المنظمة بحق الاسرى المضربين عن الطعام.

وقال النجار ان منظومة حقوق الانسان في العالم سقطت في امتحانها والنتيجة صفر عندما يتعلق الامر يقضية الاسير الفلسطيني وانها دائما تحصل على اعلى النتائج عندما يتعلق بأي قضية اخرى في العالم.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، على ان القيادة الفلسطينية والرئيس يتابعون اضراب الاسرى مع جهات دولية وحقوقية وان ما ورد على لسان الامين العام للامم المتحدة كان نتاج جهد فلسطيني دبلوماسي تم العمل عليه خلال الايام الماضية، مشيراً الى وجود حراك دولي تقوده القيادة الفلسطينية حيث وقعت سبعين منظمة حقوقية حول العالم عريضة تطالب الامم المتحدة بالتحرك للضغط على إسرائيل لإنهاء "الملف السريّ" الذي ‏يحتجز به الاحتلال الأسرى الإداريين الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة.

وطالب ابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى بأوسع تحرك شعبي جماهيري وبتحرك دولي لانقاذ الاسرى من خطر حقيقي في ظل تعنت ادارة السجون ورفضها الاستجابة لمطلبهم الانساني والعادل بانهاء قرار الاعتقال الاداري والافراج الفوري عنهم.

فيما ناشد رئيس لجنة اهالي الاسرى عبد الرحيم سكافي كافة فعاليات وقوى وفصائل التوحد تحت راية العلم الفلسطيني حفاظا على قدسية الاسرى والابقاء على طهارتها من اجل جمع كل ابناء الشعب الفلسطيني في خندق واحد لمواجهة اجراءات ادارة السجون بحق الاسرى بشكل عام والاسرى الاداريين بشكل خاص.

وفي كلمة الاسير المحرر معمر بنات احد ابطال معركة الامعاء الخاوية والذي تحرر قبل عشرة ايام وخاض اضرابا عن الطعام استمر تسعون يوما حيث طمأن امهات وزوجات وابناء الاسرى المضربين عن الطعام بأن رعاية الله تحيط بهم ورحمته وانهم صابرون وصامدون وسيكون الانتصار حليفهم في هذه المعركة مطالبا جميع فئات الشعب الفلسطيني بالانتصار لهم حتى تحقيق النصر لهم والافراج عنهم من سجون الاحتلال.

والقى شقيق الاسير هاشم طه ابو سنينه قصيدتين مؤثرتين مستنكرا صمت العالم اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني وتخلل الاعتصام ترديد الهتافات الوطنية المشيدة بصمود الاسرى مطالبين منظمات حقوق الانسان في العالم بالخروج عن صمتها والتحرك لانقاذ ابنائهم من مجزرة قد ترتكب بحقهم في ظل قرارات واجراءات اجرامية تمارس بحقهم لكسر اضرابهم التاريخي.