وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضائع بين المعابر والجسور * منتخب فلسطين يناشد المسؤولين الأردنيين التدخل لتأمين العودة إلى الديار

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا - كتبت صحيفة الدستور الاردنية في عددها الصادر اليوم عن ان لاعبو المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم ناشدوا المسؤولين الاردنيين التدخل لحل مشكلتهم العالقة والمتمثلة بعدم قدرتهم على العودة إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق معبر رفح وصولاً إلى قطاع غزة.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المدير الإداري للوفد حسن صلاح عابد وكابتن المنتخب الفلسطيني صائب جندية إلى الدائرة الرياضية في الدستور مساء أمس وكشفا فيها معاناة أعضاء البعثة من صعوبة العودة إلى الديار.
وتأتي مشكلة المنتخب الفلسطيني بعد مشاركته في بطولة غرب آسيا الرابعة والتي أقيمت منافساتها هنا في عمان ، إذ لم يتمكن من العودة سوى أعضاء المنتخب المقيمين في الضفة الغربية ، في حين لم يتمكن اعضاء المنتخب المقيمين في قطاع غزة من العودة حتى الآن ، وعددهم ما بين إداري ولاعب (18) فردا ، يقيمون حالياً في فندق البالميرا ، بعد أن أوعز سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة بتحمل الاتحاد كافة النفقات المترتبة على إقامتهم هنا في عمان.
وتمنى أعضاء الوفد التدخل لتأمين عودتهم عن طريق الضفة الغربية وصولاً إلى قطاع غزة ، حيث حالت التداعيات الأخيرة دون تأمين طريق عودتهم إلى الديار التي غادروها منذ الأول من شهر حزيران الفائت عن طريق معبر رفع ثم مطار القاهرة الدولي.
ويذكر أن اتحاد الكرة الفلسطيني كان قد بذل جهودا جبارة لتأمين عودة كامل الوفد إلا أنه اصطدم بعراقيل جمة ، إذ عمد إلى مخاطبة سفارتي فلسطين في مصر والاردن ، إضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ، كما تمت مخاطبة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض والدكتور صائب عريقات ، لكن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل الذريع.