وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجارة جنين تستقبل وفدا من مشروع التجارة الممول من الوكالة الامريكية

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 09:10 )
جنين - معا - استقبلت غرفة تجارة جنين ممثلة بنائب رئيسها محمد حمارشة، واعضاء مجلس إدارتها أحمد نزال وجمال ابولبان ومديرها العام محمد كميل، وفداً من مشروع التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اجتماع خاص لمناقشة مشروع التجارة المتعلق بمشاكل المستوردين والمصدرين في محافظة جنين.

واستهل اللقاء بترحيب أعضاء مجلس الادارة بالوفد الزائر والتطرق للعلاقة التي تربط الغرفة التجارية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشار مجلس إدارة الغرفة التجارية إلى المعيقات التي يواجهها كبار التجار ورجال الأعمال في محافظة جنين على المعابر الرئيسة وخاصة معبر الجلمة الذي يعتبر المنفذ الأساسي للحراك التجارية في المحافظة، كما تم التطرق لضرورة رفع حصة الغرفة التجارية من التصاريح والتي تعد مشكلة كبيرة تؤرق عددا كبيرا من التجار بما تحدثه من كساد تجاري وحركة تجارية تتعرض لمزاجية العمل على المعابر.

فيما أعرب مجلس الإدارة عن أمله بان يكون هذا البرنامج بادرة مميزة للعمل على طريق التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال العديد من المخرجات التي يطرحها المشروع، كما تم التأكيد على ضرورة توجيه الاهتمام ببرامج تطوير الشباب الريادي ودعم المشاريع الريادية في المحافظة.

كما قدمت تانيا ريفولت مديرة مشروع التجارة وصفاً للمشروع الذي يعمل على محاولة تقليل التكلفة على المصدرين والمستورين على المعابر، من خلال سلسلة من الإجراءات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة والتي سيتم فيها تحديد اجتماع خاص يجمع المستفيدين من المشروع.