وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يحذر من إطعام الأسرى بالإكراه

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 13:45 )
غزة – معا - حذر بسام حسونة القيادي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) – عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إطعام الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالإكراه تنفيذاً لتوصية جهاز الشاباك الإسرائيلي وإقرار الحكومة الإسرائيلية له بدعمٍ من نتنياهو وتقديمه للكنيست الإسرائيلي ، حيث تمت قراءته بالقراءة الأولى .

وأشار حسونة في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى خطورة ما يترتب على ذلك من عذابات ومعاناة وألم وأخطار صحية على الأسرى جراء إقدام سلطات الاحتلال على عملية التغذية القصرية .

وأكد حسونة على أن إسرائيل تثبت كل يوم بأنها ضد حقوق الإنسان أكان أسيراً أم طليقاً دون استثناء وأن هذه القرارات الإسرائيلية تضرب بعرض الحائط كل القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بحقوق وكرامة الإنسان وأسرى الحرب وفي مقدمتها معاهدة جنيف الثالثة والرابعة .

وناشد حسونة أمين عام الأمم المتحدة بن كي مون وكل المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان سرعة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة أسرانا البواسل في معتقلات وزنازين الاحتلال الإسرائيلي.

وحيا حسونة نضال الحركة الأسيرة الفلسطينية التي تخوض اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام من أجل الحرية والاستقلال .

ودعا مسؤول ملف الأسرى بـ(فدا) كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لتكثيف المشاركة اليومية في كافة فعاليات الدعم والإسناد لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى .