وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة فلسطين باتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون تنعقد بالرباط

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 16:23 )
عمان- معا - تعقد اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اجتماعها الرابع في الرباط بالمملكة المغربية يوم الأربعاء القادم 11/6/2014 وذلك بمقر مجلس المستشارين للبرلمان المغربي.

وصرح خالد مسمار رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني إلى الاجتماع أن هذه الدورة تتسم بأهمية كبيرة نظراً لعقدها في المملكة المغربية التي يترأس ملكها لجنة القدس، ونظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال وخاصة أهلنا المرابطون في المدينة المقدسة القدس الشريف، ومحاولات المحتلين المستمرة لتهويدها وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف مسمار إن ما يجري الآن من اقتحامات يومية للمستوطنين وبحماية كاملة من جنود الاحتلال والعمل على تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً ما هو إلا كخطوة أولى نحو السيطرة عليه، يتطلب من الدول الإسلامية جميعاً وخاصة دول لجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد التصدي بحزم لهذه الجرائم ، وقال: إن أملنا كبير أن نجد أذناً صاغية للعمل الفعلي على حماية قبلتنا الأولى ودعم صمود أهلنا المرابطين هناك.

والجدير بالذكر أن الاجتماع السابق للجنة فلسطين الدائمة تمّ عقده في شهر شباط (فبراير) الماضي في طهران بحضور عدد من رؤساء مجالس الدول الأعضاء بالاتحاد وخاصة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

وأضاف مسمار أن وفد المجلس الوطني الفلسطيني يضم ّ أيضا عضوي المجلس فيصل أبو شهلا ونجيب القدومي، وان فلسطين هي نائب لرئيس اللجنة الدائم ممثلا بفيصل أبو شهلا، ويشارك في أعمال اللجنة عشرون برلماناً من دول آسيا وإفريقيا والدول العربية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.