وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تختتم "الجوال المغامر"

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 17:31 )
نابلس - معا -مهند السده - إعلام مفوضية نابلس، اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس دورة "الجوال المغامر" التي تم تنفيذها في أحراش عقابا - طوباس بمشاركة 12 جوال، وبعد الانتهاء من الدورة تجول المشاركون في البلدة القديمة في مدينة نابلس.

والملفت في هذه الدورة خروج المشاركون في اليوم الأول من نابلس إلى مكان المخيم في طوباس مشيا على الأقدام، وفور وصولهم بنوا المخيم وتناولوا العشاء وأشعلوا السمر وخلدوا للنوم.

تنوعت فقرات المخيم وبرنامجه الذي أثري بالعديد من المحاضرات النظرية والعملية الثقافية والكشفية، حيث تم تسليط الضوء على مواضيع كشفية متنوعة منها كتابة تقرير الرحلة الخلوية، الخارطة والبوصلة، التخطيط، مهارات الحبال، حفل السمر وغيرها.

وقدمت شرطة طوباس محاضرات عدة تمحورت في الآتية: الشرطة الفلسطينية وماهيتها وأهدافها وعلاقتها بالناس، المخدرات وأنواعها وطرق العلاج وسبل المكافحة والتوعية والإرشاد في هذا الموضوع، القضية الفلسطينية بين الماضي والحاضر، الشرطة السياحية وماهيتها ودورها في الحفاظ على الآثار الفلسطينية، وتدرب الجوالة على عمليات الإنزال من فوق مبنى مستشفى طوباس التركي الحكومي، بعد أخذ محاضرة حول موضوع السلامة العامة من قبل الدفاع المدني.

وبخصوص المخيم ثمن رئيس المفوضية القائد أيمن مطهر جهود قادة المخيم والمشاركين وأشار إلى أن هذا المخيم لن يكون الأخير من نوعه وأن المفوضية تسعى تنفيذ العديد من الدورات والمخيمات ذات الصلة التي لها دور كبير في صقل الشخصيات القيادية للجوالة.

وزار الدورة كل من رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مطهر، وأمين سرها القائد جبرا زرافيلي، رئيس بلدية عقابا الأخ جمال أبو عره، والأخ عصام أبو عرة، تنظيم فتح والشبيبة الفتحاوية عقابا، وعدد من أهل المنطقة.

الجدير ذكره أن المجموعات المشاركة هي: كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية، وشارك في تقديم الفقرات كل من شرطة طوباس: نائب مدير العلاقات العامة محمد اشتية، النقيب مهند جمعة نائب مدير مكافحة المخدرات، مساعد أول أيمن أبو محسن، الرائد يوسف ارشيد قسم التفويض السياسي، النقيب محمود نصر الله من أمن الشرطة، النقيب يوسف بيقاوي نائب مدير الشرطة السياحية والآثار، الدفاع المدني – النقيب يحيى الكعبية مدير السلامة العامة، الملازم أول صالح عساف مدير تدريب جنين، الملازم ضرغام زكارنة مدير تدريب طوباس، مساعد بشير عساف مدير متطوعين طوباس. حيث قاد المخيم القائد مهند السدة وساعده في القيادة القائد أحمد السدة.