وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تنظم مسيرة ملثمين في عصيرة القبلية بنابلس

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 18:12 )
نابلس - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، مساء أمس الاثنين مسيرة ملثمين بالزي العسكري، شارك فيها أكثر من أربعين عنصراً ملثماً، إضافة إلى حشد واسع من أعضاء وأنصار الجبهة في القرية، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لرحيل ابن القرية الشهيد أحمد ياسر صالح، والذكرى السنوية لاستشهاد أعضاء لجنتها المركزية الشهداء عمر القاسم "مانديلا فلسطين"، خالد نزال وبهيج المجذوب.

وألقى عناصر الجبهة الديمقراطية بياناً، أكدوا خلاله على المضي بمواصلة النضال حتى دحر الاحتلال، ومن أجل انجاز حق العودة وتقرير المصير وتحرير الاسرى، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعت الجبهة الديمقراطية في بيانها على ضرورة التصعيد الشامل وتنفيذ أكبر حملة تضامن من أجل نصرة الأسرى الإداريين، المضربين عن الطعام من أكثر من شهر ونصف، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لإجبار الاحتلال الاسرائيلي لإطلاق سراح جميع الأسيرات والأسرى من المعتقلات، ومطالبة الدول العربية بالعمل والضغط من اجل تطبيق قرارات الشرعية والقوانين الدولية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع القرية، الأعلام الفلسطينية، ورايات الجبهة الديمقراطية، وصور شهداء وأسرى الجبهة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تمجّد نضالات الجبهة، وتدعو إلى الوحدة الوطنية، وتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاستيطان.

يشار إلى أن الشهيد أحمد ياسر صالح، كان قد نفذ عملية اقتحام لمستوطنة يتسهار جنوب نابلس، تبنتها كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكرية للجبهة الديمقراطية، أدت الى مقتل واصابة عدد من جنود الاحتلال.