وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب هولندا: حصان المونديال الدائم يعدو نحو اللقب فمن يوقفه؟

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 19:07 )
ساوباولو -معا : لطالما كان منتخب هولندا الاكثر امتعاعاً بين جميع المنتخبات في نهائيات كأس العالم فهو اول من قدم الكرة الشاملة وحفظ التاريخ اسماء بارزة لمنتخب الطواحين زيّنت ملاعب كرة القدم أمثال يوهان كرويف ويوهان نيسكينز وماركو فان باستن ورود غوليت وغيرها من الاسماء البارزة ...

حالياً يعتمد المدرب لويس فان غال على اسماء شابة مطعمة ببعض لاعبي الخبرة ويعوّل على الشباب بشكل كبير فهذه ميزة هذا المدرب عبر تاريخه الطويل في عالم كرة القدم فهو اول من يعطي الفرصة للشباب مع الحفاظ على بعض لاعبي الخبرة .
تبدو تشكيلة هولندا متوازنة نوعاً ما وسنبدأ بالحديث عن كل خطوط منتخب الطواحين والتعرف الى ابرز الوجوه:

- حراسة المرمى : يملك المنتخب حراسا مهمين على غرار تيم كرول حارس عرين نادي نيوكاسل يونايتد حيث تتنافس عليه العديد من الفرق البارزة بعد المستوى الكبير الذي قدمه هذا الموسم فيما يصارعه على المركز الحارس الاول مايكل فورم حارس سوانسي سيتي وقد عانت هولندا قليلاً في هذا المركز بعد اعتزال ادوين فان دير سار .

- الدفاع : يبدو الخط الدفاعي شاب بإمتياز ويعتمد فان غال على لاعبين اكثرهم من الدوري المحلي في هولندا وسيكون الدفاع امام امتحان جدّي في هذه البطولة. وما يعيبه هو نقص الخبرة ولكن فلار وكونغولو يعتبران من الاسماء البارزة وسيعتمد فان غال على طريقة 5-3-2 وهذا يدلّ على فكر المدرب الذي يسيّر المنتخب وفق امكانياتهم .


- الوسط : شكلت اصابة ستروتمان ضربة قوية للمدرب الذي استعان بدي يونغ لتعويضه في التشكيلة. واعاد المدرب النجمين ويسلي شنايدر وفان دير فارت الى المنتخب ولكن اصابة قوية لفان دير فارت اجبرته على الخروج من القائمة المتوجهة الى البرازيل فيما ضمّ فان غال نجم سوانسي دي غوزمان ليشكل وسط هولندا قوة لا يستهان بها .


- الهجوم : يبدو الثلاثي اريين روبين وقائد المنتخب روبين فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار وديريك كويت ابرز الاسماء الموجودة والمطعمة ببعض الاسماء الشابة كجيرماين لانس وممفيس ديباي وسيشكل هجوم هولندا قوة مرعبة من حيث الكفاءة والسرعة والعطش للتسجيل.