وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الاطباء تهدد بإخلاء المستشفيات

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 08:02 )
بيت لحم- معا - هددت نقابة الاطباء بإخلاء مرافق وزارة الصحة في حال أجرت الأخيرة أي خصم على رواتب الاطباء المضربين.

وأوضح نقيب الاطباء شوقي صبحة لوكالة معا ان النقابة ستتخذ خطوات تصعيدية تصل الى حد اخلاء كافة المرافق الصحية في حال خصمت وزارة الصحة اي شيكل من رواتب الاطباء المضربين ردا على ما وصفه "عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الاطباء".

وأشار الى ان الحكومة ووزارة الصحة لا تسعيان للتوصل الى حل ينهي ازمة الاطباء، لافتا ان النقابة طالبت بلقاء الرئيس الذي يستطيع لوحده حل الازمة.

وقال "ان النقابة تواجه بعناد كبير من الحكومة والوزارة، بل على العكس الاعتداءات زادت بحق الاطباء خلال الايام الاخيرة وخاصة من قبل بعض افراد الاجهزة الامنية". معتبرا ذلك بـ "حملة مبرمجة ضد الاطباء".

وأكد ان المطالب تتمثل بالتأمين ضد الاخطاء الطبية، وتعويض الاطباء عن العمل الاضافي، وتوفير الكوادر الطبية الاضافية.

وقال "نعتبر نفسنا الاحرص على صحة المواطنين ولا نريد التأثير على الوضع الصحي بشكل عام، لذلك اضرابنا ليس شاملا ولكن الحكومة تريد تواصل الاضراب".

واتهم وزارة الصحة بالاستفادة من الاضراب، قائلا "مستشفيات الوزارة تعاني من نقص كبير في الادوية الاساسية مثل ادوية الاعصاب وزراعة الكلى والأورام والامراض المزمنة لذلك هي غير معنية بحل ازمة الاطباء".

ونقابة الاطباء دخلت في خطوات احتجاجية منذ اسابيع تتمثل بعدم توجه الاطباء الى المستشفيات باستثناء المناوبين، واغلاق اتام لعيادات الرعاية الصحية الأولية باستثناء العيادة المركزية في كل مديرية.

مقابلة وجدي الجعفري