وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية وزير الاقتصاد- شركة الموارد الوطنية تفتتح مقرها الجديد بالخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 01:11 )
الخليل - معا - تحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس الوزراء، الدكتور محمد مصطفى، احتفل في مدينة الخليل بافتتاح المقر الجديد لشركة الموارد الوطنية للاستثمار، بحضور محافظ الخليل كامل حميد ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، و "ديريك اليركون" مدير التصدير في شركة "فارم رايس" الامريكية وأعضاء غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ورئيس واعضاء ملتقى رجال الاعمال ورئيس وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية ومدراء بنوك وحشد كبير من رجال الاعمال والتجار واصدقاء الشركة من كافة المحافظات الفلسطينية.

والقى رئيس مجلس ادارة شركة الموارد الوطنية للاستثمار رجل الاعمال الحاج عادل الهيموني، كلمة رحب فيها بالحضور، واستعرض فيها مراحل تطور الشركة منذ نشأتها عام 1998، والتي اسسها بالشراكة مع السيد مصطفى ظاهر.
|284630|
وقال في كلمته:" يعجز اللسان عن وصف سعادتنا بتشريفكم اليوم حفلنا هذا، هذا الحلم الذي حلمت فيه مذ كنت صغيراً، وكان دائماً يراودني ويتردد بخاطري، كتبته، وانا لا امسك قلماً و لا ورقة، ولكن بتوفيق من الله عز وجل، وبدعاء الوالدين، أصبح الحلم واقعاً وأنتم تجلسون على أرضه".

واضاف، ان الشركة تعمل في تجارة المواد الغذائية بكافة انواعها، مبيناً الخطط المستقبلية للشركة، واختتم الهيموني كلمته بمفاجئة الحضور، حيث قدم عرض على أسعار الأرز باقل من سعر التكلفه لـ 65 حاوية ارز، على الرغم من ارتفاع اسعاره المستمر، موضحاً بان شركة الموارد وجدت لتساعد أبناء الشعب الفلسطيني.
|284629|
ثم القى المحافظ حميد كلمة شكر فيها الحضور من رجال اعمال وتجار من كافة المدن الفلسطينية والذين حضروا الحفل، كما قدم شكره للوزير مصطفى على وضعه محافظة الخليل على سلم اولويات وزارته، مشيراً الى ان محافظة الخليل تحتل المرتبة الاولى على مستوى الوطن اقتصاديا وتعدادا للسكان، واختتم المحافظ حميد كلمته بالتأكيد على ان القيادة الفلسطينية في خدمة الاقتصاد الفلسطيني ورجال الاعمال وهي على استعداد تام لمساندتهم والوقوف لجانبهم في كافة الظروف.
|284628|
وحيا رجال الاعمال الفلسطينيين على صمودهم فوق أرضهم وتضحيتهم بأنفسهم ومالهم في سبيل بناء مؤسسات واقتصاد الوطن وصولا لاقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف، رغم الميعقات الكثيرة التي يضعها الاحتلال امامهم.
|284632|
من ثم القى الحاج مازن الزغير كلمة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل هنأ خلالها مجلس ادارة الشركة على هذا الافتتاح، مؤكداً على أن غرفة الخليل هي الداعم الرئيسي للاقتصاد ولرجال الاعمال، مشيداً بالدور الاجتماعي الذي تقوم به شركة الموارد وعلى رأسها رئيس مجلس الادارة الحاج عادل الهيموني، واختتم الزغير كلمته بدعوة رجال الاعمال والشركات للاقتداء بشركة الموارد الوطنية ومجلس ادارتها.

وأشاد محمد نافذ الحرباوي رئيس مجلس ادارة ملتقى رجال الاعمال، في كلمته بقصة النجاح الكبيرة التي حققتها شركة الموارد من خلال الهيموني، وتحدث عن دور رجال الاعمال في دعم صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه من خلال تشغيل آلاف من الايدي العاملة، معرجاً على المسؤولية الاجتماعية لدى رجال الاعمال والتجار، متطرقاً للحملات التي نظمها وقادها القطاع الخاص سابقاً ومنها اغاثة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وسوريا ولبنان، وطالب الحكومة بوضع خطة شاملة للامن الغذائي في فلسطين، ومبدياً استعداد القطاع الخاص للمساهمة في ذلك.
|284633|
واستعرض "اليركون" في كلمته، مراحل تطوير شركة "فارم رايس" منذ نشأتها عام 1944 في ولاية كاليفورنيا الامريكية، موضحاً بأنها مملوكة لـ900 مزارع امريكي، معرجاً على حصة الشركة من الأرز في السوق الامريكي والعالمي، مشيراً الى أن شركته تسعى لثبات سعر الأرز في السوق خلال الفترة القادمة، وأكد على دعم شركته لشركة الموارد الوطنية للاستثمار وتوفير احتياجات المستهلكين من الأرز حسب طلباتهم، واختتم كلمته بالاعراب عن امله بأن تقدم شركته المزيد من الدعم للسوق الفلسطيني والذي يعتبر من الاسواق الهعامة لشركته.

وأشاد وزير الاقتصاد في كلمته، بقلعة فلسطين الاقتصادية -الخليل- كما اثنى على تكاتف فئة التجار الفلسطينين لدعم المنتج الوطني، وشكر شركة الموارد لتغطيتها احتياجات أنحاء الوطن، وحفاظها على الأمن الغذائي في الوطن، كما وتحدث عن الدور المميز لشركات الخليل ومساهمة المحافظة في الاقتصاد الوطني.

وتخلل الحفل سحب ثلاثة هدايا فورية للحضور وخمسة هدايا للتجار الذين قاموا بحجز كميات كبيرة من ارز ديموند ومنتجات الشركة خلال الحفل، واختتم بتقديم عشاء فاخر اشترك في تحضيره وتقديمه اكبر مطاعم الخليل وهي مطعم الجولاني ومطعم ابو مازن ومطعم القدس.
|284634|

وفي نهاية الحفل تم تكريم الشخصيات ووكلاء الشركة وطاقم العمل في شركة الموارد من اداريين وموظفين ومندوبي مبيعات وتم تكريم الجنود العاملين على انجاح هذا الاحتفال وعلى رأسهم نور الدين مسك مدير عام شركة نور مسك جروب للاعلان ومهند الدويك مدير مبيعات شركة الموراد وصفوت القواسمه مير عام شركة كاريزما للإنتاج الفني وجميع الطواقم التي عملت على انجاح الحفل.

شركة الموراد الوطنية للاستثمار

تأسست شركة الموارد الوطنية للاستثمار عام 1998، من قبل عادل محمد الهيموني ومصطفى ظاهر ،وهدفت الشركة توفير حاجة السوق الفلسطينية من المواد الغذائية وخاصة التي لا تزرع في فلسطين بكميات تكفي السوق المحلي أو لا تزرع أصلا، وبدأت الشركة بإستيراد القهوة والهال، ثم امتد الإستثمار ليشمل أصناف أخرى كالشاي والحبوب والبقوليات والمعلبات والأرز.

و تعتبر شركة الموارد الوطنية للاستثمار الوكيل الحصري والوحيد لأرز "ديموند" والذي يأتي من مزارع الأرز الأمريكية في كاليفورينا، كما تستورد الشركة أنواع أخرى من الأرز ومنها التايلندي، وأرز الياسمين، وأرز الحبة الطويلة ، والأرز البرازيلي ، وأرز البسمة الهندي، وأرز مهراني، كما انها تستورد من 35 دولة عبر العالم ويعمل بها 35 موظف وموظفة بشكل مباشر اضافة لعشرات من المستفيدين من خدمات الشركة بشكل غير مباشر، وتبلغ مساحة الشركة الحالية 6000 متر مربع.