وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دير الأسد- اعتقال مسن (84) بشبهة قتل زوجته (77 عاما)

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 19:01 )
الجليل - معا - قالت الشرطة الإسرائيلية إنّ مسنا في الـ84 من عمره، من بلدة دير الأسد في الجليل، أقدم فجر اليوم الأربعاء على قتل زوجته (77 عاما). وأفاد مراسل معا إنّ المجني عليها تركت أربعة أبناء وثلاث بنات.

وكان المسن اتصل فجر اليوم بولده وأخبره "تعال إلى البيت. لقد هاجمت والدتك". وحين حضر الابن إلى منزل والديه، وجد والدته داخل بركة من الدم وعليها آثار عنف شديدة. وقد قام بالاتصال بالشرطة وطواقم الانقاذ، حيث أعلن مسعف في مؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" عن وفاة المجني عليها في الحال.

في المقابل وصلت إلى ساحة الجريمة قوات كبيرة من شرطة "كرمئيل" الإسرائيلية، واعتقلت زوج المجني عليها على ذمة التحقيقات.

وأفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، في بيان وصل مراسل "معا" نسخة عنه، أنه "تم العثور على جثة سيدة (77 عاما) في ساعات صباح اليوم الباكرة في أحد المنازل السكنية في بلدة دير الاسد، عليها علامات عنف في القسم العلوي من جسمها مما يعزز من شبهات تنفيذ جريمة قتلها".

وأضافت السمري: "اعتقلت قوات من شرطة مركز كرميئيل التي هرعت الى المكان زوج المرحومة (84 عاما) بشبهة ضلوعه في هذه الجريمة بحيث تمت احالته للتحقيق في مركز الشرطة، بينما يواصل خبراء التشخيص وفريق من المحققين الذين هرعوا إلى المكان أعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات هذه الواقعة التي لم تتضح كاملها بعد". |284675|

وأضافت السمري أنه "يشار الى أن البلاغ حول الواقعة كان قد وصل للشرطة بواسطة أحد أبناء المرحومة الذي قصد منزل والديه في بلدة دير الأسد ولاحظ أن والدته قد فارقت الحياة، فما كان منه الا استدعاء الشرطة. هذا، وتواصل الشرطة التحقيق مع الزوج المشتبه إضافة إلى أعمال الفحص والتشخيص في ميدان الواقعة مع ترجيح تنفيذ جريمة القتل بواسطة ضرب المرحومة بأداة ثقيلة بحيث من المتوقع أن تتم إحالة المشتبة في ساعات نهار اليوم المقبلة لمحكمة الصلح في عكا لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية بمركز شرطة كرميئيل، علما أنه لم يتم سابقا استلام بلاغات من قبل أي من الطرفين بخصوص عنف أسري".

وقالت مصادر في شرطة لواء الشمال إنّ "المشتبه يتجاوب مع المحقيين وسيتم لاحقا النظر بطلب تمديد إعتقاله وتحويل الملف إلى الوحدة المركزية في لواء الشمال".