وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يشيد بالطفلين يزن زنادي وعكرمة عوده

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 16:28 )
طولكرم - معا - أشاد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل بروح المحبة والتعاون التي تحلى بها كل من الطفل يزن زنادي الذي يعاني من الاعاقه، والطفل عكرمه عوده الذي يقدم المساعدة لزميله يزن اثناء ذهابه لمدرسة خالد بن سعيد الاساسية حيث يدرس الطفلان هناك.

وبين كميل خلال حفل تكريم للطفلين نظمته مؤسسة حوار للتنمية أن هذه الثقافة التي تعامل بها عكرمه نابعة من احساسه بالمحبة والمسؤولية تجاه الطفل يزن وهذا شيء يفتخر به ويجب أن يتعلم منه الكبار، لانه في بعض الاحيان نجد أن ذوي الاعاقة تتوفر لديهم قدرات كبيرة بل أن بعض يكون أفضل من الاصحاء.

وقال كميل: "عندما شاهدت الفيدو الخاص حيث قدم الطفل عكرمه المساعدة ليزن حتى يصل لصفه ويدخل المدرسة أعجبت بهذه الروح الرائعة، وقمت بنشره عبر صفحتي الشخصية على الفيس بوك، وبالفعل تجلت من خلال هذه الصورة كل معاني الاخاء والمحبة والرأفة".

من جانبه بين محمد درويش البري مدير مدرسة خالد بن سعيد الاساسية أن اهتمام الطفل عكرمه بيزن لفت نظر الطلاب والهيئة التدريسية، حيث تم تصويرهم بدون علم مسبق من الطفلين، حيث ينتظر عكرمه وصول يزن للمدرسة من أجل مساعدته وتأمين وصوله إلى صفه، علماً أن المدرسة مجهزة بكافة التجهيزات بذوي الاحتياجات الخاصة، فيما أنه تم تعين أحد المدرسين وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة".

بدورها أكدت ايمان عبد الرحمن مديرة مؤسسة حوار للتنمية أن مبادرة تكريم الطلاب يزن وعكرمه ومدير المدرسة جاءت بعد هذه الروح التي تمتع بها الطلبة تجاه زميلهم، وانطلاقا من مبدأ اشراك حالات ذوي الاعاقة في الحياة العامة للتأكيد على دورهم ونشاطهم وقدرتهم.